رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الجمعة 10 أبريل 2020 م | 16 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

تكثيف أمنى مع انطلاق أول قطار بعد توقف 68 يومًا

تكثيف أمنى مع انطلاق أول قطار بعد توقف 68 يومًا

أخبار مصر

استعادة حركة القطارات

تكثيف أمنى مع انطلاق أول قطار بعد توقف 68 يومًا

متابعات 22 أكتوبر 2013 05:03

كثفت قوات الشرطة والمباحث من تواجدها صباح اليوم الثلاثاء بمحطة سكة حديد لتفتيش حقائب المسافرين مع تشديد الحالة الأمنية بالمحطة مع انطلاق أول قطار بين القاهرة والإسكندرية ، بعد إيقاف حركة القطارات 68 يومًا منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وكانت الجهات الأمنية وافقت الأحد الماضي علي إعادة استئناف حركة قطارات الوجه البحري بين القاهرة والإسكندرية ومنوف والإسماعيلية والمنصورة والمناشي "إيتاى البارود".

 

ولأول مرة منذ فض اعتصامي رباعة والنهضة تعود الحياة مرة أخرى إلى محطة مصر برمسيس، بواقع 28 رحلة يوميًا ذهاب وعودة، بينهم 6 رحلات مكيفة على خط القاهرة/ الإسكندرية، بينما باقى الرحلات قطارات مميزة.

 

ويتحرك أول قطار مميز رقم 7 فى الساعة 6:25 صباحا، بينما يتحرك القطار رقم 903 اكسبريس مكيف من محطة مصر بالقاهرة الساعة 7 صباحا متوجها إلى الإسكندرية، يليه القطار رقم 905 اكسبريس مكيف الساعة 8 صباحا.

 

وفي المقابل يتحرك أول قطار من الإسكندرية إلى القاهرة رقم 902 اكسبريس مكيف الساعة 7 صباحا، ويعقبه قطار 904 اكسبريس مكيف 8 صباحا.

 

وعلى خط منوف، تتحرك 4 رحلات ومثلهم على خط المناشى "القاهرة/ايتاى البارود"، ويتحرك أول قطار من ايتاى البارود الساعة 6 صباحا متوجها إلى القاهرة، ثم قطار 6.30 صباحا.

 

كما تتحرك 4 رحلات على خط الشرق "القاهرة/ الإسماعيلية/ المنصورة"، حيث يتحرك أول قطار من الإسماعيلية رقم 946 الساعة 6 صباحا مارا بالزقازيق متوجها إلى القاهرة، وأيضا يتحرك القطار رقم 378 من المنصورة 6 صباحا مارا بالزقازيق متوجها للقاهرة.

 

وآخر قطار سيغادر محطة مصر متجهاً إلى الإسكندرية سيكون الساعة 6.10 مساء، فيما يغادر قطار الساعة 8 مساء متجها إلى طنطا، أما آخر قطار قادم من الإسكندرية للقاهرة فسيكون الساعة 6.20 مساء "مراكز مميز"، ومن الإسكندرية إلى الإسماعيلية الساعة 3.45 عصرا، وإلى المنصورة الساعة 4.30 عصرا.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة النقل درجة الاستعداد القصوى لبدء عودة تشغيل قطارات الوجه البحري، وأنه تم تجهيز وفحص جميع القطارات والتأكد من سلامتها أمنيًا بالكلاب البوليسية وفنيا من داخل الورش، كما ستكثف شرطة النقل والمواصلات من تواجدها بالمحطات التي ستمر بها قطارات الوجه البحري لمواجهة أي حالات شغب أو تخريب قد تحدث وخاصة محطة مصر برمسيس.

وشدد وزير النقل د. إبراهيم الدميري، على ضرورة توفير أقصى درجات الراحة والأمان للركاب، مطالبًا قيادات الهيئة بالتواجد على أرصفة المحطات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان