رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

القوى الإسلامية: ندين الاعتداء على كنيسة الوراق.. ونطالب بالتحقيق الفورى

القوى الإسلامية: ندين الاعتداء على كنيسة الوراق.. ونطالب بالتحقيق الفورى

أخبار مصر

الجماعة الإسلامية - صورة أرشيفية

القوى الإسلامية: ندين الاعتداء على كنيسة الوراق.. ونطالب بالتحقيق الفورى

محمد فتوح 21 أكتوبر 2013 14:05

أدانت قوى سياسية إسلامية حادث الاعتداء على كنيسة العذراء بالوراق، مطالبة بالتحقيق الفورى في الحادث، وكشف الجناة الحقيقيين. وطالبت تلك القوى بالكف عن إلصاق التهم بتيار أو فصيل معين في المجتمع دون الانتهاء من التحقيقات كاملة، واتهم البعض جهات خارجية وإقليمية لا تريد الاستقرار لمصر بالوقيعة بين المسلمين والأقباط.

 

وقال الدكتور يسرى حماد، نائب رئيس حزب الوطن "السلفى"، إن الدماء كلها محرمة في الدين الإسلامي سواء مسلم أومسيحى، وأضاف حماد، لـ "مصر العربية"، "هناك أصابع خفية، تريد العبث بأمن مصر، وتريد ضرب الاستقرار وتفريق المصريين، مشيرا إلى وجود مخطط قبل 25 يناير لإحداث فتنة.

وتابع "هذا المخطط تقف خلفه جهات داخلية وإقليمية ودولية لا تريد الاستقرار لمصر، وخاصة في اللحظات الحالية"، مشددا أن الإسلام أمر المسلمين بعدم المساس بالمسيحين ولا ممتلكاتهم ولا كنائسهم،  ورفض نائب رئيس حزب الوطن كافة الاتهامات التي وجهت لأى تيار من التيارات الإسلامية، معتبرها اتهامات إعلامية لا أساس لها من الصحة دون وجود دليل عليها والتحقيق في الحادث.

من جانبه، قال محمد حسان، المتحدث الإعلامي للجماعة الإسلامية، إن الجماعة تدين الحادث الذي تعرض له المسيحيون في الوراق، أيا كان من يقف وراءه جهات داخلية أو مخابراتية أو قوى دولية.

وأضاف حسان، لـ "مصر العربية" أن التحالف الوطني لدعم الشرعية يستنكر هذا الحادث، وأي حادث عنف حدث قبل ذلك، مشيرا إلى أن التحالف ليس له علاقة بهذا الأمر من قريب أو بعيد.

 

وشدد على أن التحالف بكل أحزابه، لم يلجأوا إلى العنف حتى عندما مارست السلطة ضدهم العنف، وأخذت تقتل في المتظاهرين السلميين في كثير من المواقع، ولن نلجأ للعنف مهما حدث معنا، وطالب مدير المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية، الانتهاء من التحقيقات في الحادث لمعرفة من المسؤول عن هذا الحادث، كما طالب بالكف عن الاتهامات المرسلة دون دليل واضح على تيار أو حزب أو فصيل.

كما أدان حزب النور حادث الاعتداء على كنيسة العذراء بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة.

 

وقال شريف طه المتحدث الرسمي باسم حزب النور، إن حادث الاعتداء على الكنيسة وقتل شركاء الوطن هو مخالف للشرع، مشددًا على حرمة إراقة الدماء سواء للمسلمين أو للأقباط.

وأوضح طه، في بيان للحزب، أن هذا الحادث يؤدي إلى فتنة تعصف أبناء بالوطن أجمع، مطالبًا الدولة بسرعة الكشف عن مرتكبى هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة.

يذكر أن شخصين ملثمين يستقلان دراجة بخارية قام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري صوب عدد من الأشخاص أمام كنيسة العذراء بدائرة قسم شرطة الوراق بمحافظة الجيزة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان