رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

سوق الجمال بأسوان يتحول لمزار سياحي

سوق الجمال بأسوان يتحول لمزار سياحي

أحمد رمضان 20 أكتوبر 2013 13:25

لم يعد سوق الجمال في أسوان مجرد مكان لبيع وشراء الجمال، حيث تحول السوق الذي يستقبل الجمال في محطتها الأولى داخل مصر، إلى مزار سياحي جديد يقصده السائحون الأجانب من مختلف دول العالم والذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية ليمثل نمطا جديدا يضاف إلى أنماط السياحة إلى جانب السياحة الثقافية والأثرية والشاطئية.

 

وأكد تجار الجمال بالسوق أن هناك وفودا سياحية كثيرة تأتي إلى السوق لمشاهدة الجمال والتقاط الصور معها نظرا لعدم انتشار هذا الحيوان عند الغرب.

 

 أحد السائحين النمساويين و يدعى" ماكس"، أراد أن يختبر تجربة جديدة في زيارته الخامسة لمصر، فقرر هو وأسرته وعدد من أصدقائه الذهاب لأماكن مختلفة تمكنه من التغلغل في الشخصية والثقافة المصرية، أما تاريخ الفراعنة فهو يعرفه جيدا نتيجة لزياراته المتكررة لمصر.

 

سوق الجمال بـ(دراو) كان هو المكان الأمثل الذي قصده أحد السائقين النمساويين لـ"ماكس" وأسرته، ليتعرف على "الجمل" كما أنه فرصة جيدة لكتابة قصة مشوقة عن "الجمال" ينقلها لأبناء بلده، الذين لا يعرفون عن الجمل إلا القليل، على حد قوله.

وأضاف "ماكس"، لـ"مصر العربية"، أنه جاء إلى مصر أربع مرات سابقة وقد زار خلالها معظم آثار الحضارة الفرعونية القديمة فى أسوان والأقصر، وقد انبهر بآثار الفراعنة و"عبقريتهم" ويسعى إلى أن يتعرف أكثر على "أحفاد هؤلاء العظماء"، وهذه المرة جاء للتعرف عن قرب على عالم الجمال، مشيرا إلى أنه سعيد بهذه التجربة المختلفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان