رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الأحد 29 مارس 2020 م | 04 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو..عمران: المصريون المحتجزون رهن لـ 18 ليبيًا

فيديو..عمران: المصريون المحتجزون رهن لـ 18 ليبيًا

أخبار مصر

صورة أرشيفية

فيديو..عمران: المصريون المحتجزون رهن لـ 18 ليبيًا

مؤمن سامى 20 أكتوبر 2013 11:17

قال عمران امبيوه القناشى - عضو لجنة المصالحات المصرية الليبية - إن السبب الرئيسى فى احتجاز السائقين المصريين بقصد إرسال رسالة للسلطات المصرية بإعادة النظر فى محاكمة 18 مواطنا ليبيا.

وأضاف - فى اتصاله بقناة السى بى سى اليوم الأحد - أن 18 مواطنا ليبيا من منطقة الزابية خرجوا فى رحلة صيد برى وبدون قصد تسللوا إلى الحدود المصرية، وبالتالى ألقت قوات حرس الحدود القبض عليهم وحوكموا محاكمات عسكرية وصلت إلى 25 سنة سجن، وعلى إثر هذا استشعر أهل المنطقة بأن هذه الأحكام تحمل نوعا من الإهائة والظلم تجاههم مما حملهم على احتجاز مجموعة من السائقين المصريين بهدف إيصال رسالة إلى السلطات المصرية بإعادة النظر فى المحاكمات العسكرية تجاه الـ 18 مواطنا ليبيا.

وأكد أن المحتجزين المصريين فى الأراضى الليبية يعاملون معاملة كريمة للغاية، وأنه تواصل مع عمد ومشايخ القبائل الليبية وتعهدوا بأمن وسلامة المحتجزين على أمل أن تعيد السلطات المصرية النظر مرة أخرى فى محاكمتها لـ 18 مواطنا ليبيا.

كان نحو 70 سائقا مصريا احتجزهم مسلحون ليبيون بمنطقة أجدابيا، صباح الجمعة الماضي، حيث كانت الشاحنات المصرية فى طريق عودتها إلى مصر بعد توصيلها شحنات بضائع إلى ليبيا، وينتمى معظم السائقين المحتجزين إلى مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=wQAfSgAiFns

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان