رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأحد 05 أبريل 2020 م | 11 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

النور: قانون التظاهر الجديد "وُلِد ميتّاً"

النور: قانون التظاهر الجديد وُلِد ميتّاً

أخبار مصر

طلعت مرزوق، مساعد رئيس حزب النور السلفي للشئون القانونية

النور: قانون التظاهر الجديد "وُلِد ميتّاً"

عمرو شريف 20 أكتوبر 2013 11:08

قال طلعت مرزوق، مساعد رئيس حزب النور السلفي للشؤون القانونية، إن قانون تنظيم حق التظاهر الجديد "وُلِد ميتّاً"، وأن التوقيت الحالي غير مناسب لإصداره.

 

وأضاف مرزوق في حواره بجريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الأحد، أن قانون التظاهر الجديد لا يختلف عما قُدم أثناء فترة حُكم الرئيس المعزول محمد مرسي مع وجود فوارق أهمها أن القانون المُقدم في حكم مرسي كان مطروحًا للنقاش المجتمعي وكان هناك برلمان منتخب وكان سيتعامل مع النص المقدم بالحذف والتعديل والإضافة.

 

وطالب مرزوق النظام الحالي بعلاج الأسباب المؤدية إلى التظاهرات بدلا من قمعها، كما طالب بأن يُعرض القانون للنقاش المجتمعي مع ضرورة إلغاء ما جاء فيه من حظر تحول المظاهرة  إلى اعتصام، بالإضافة إلى إلغاء عقوبة الحبس على ارتكاب مخالفات خلال المظاهرة والاكتفاء بالغرامة.

 

وأكد مرزوق على خوض حزب النور الانتخابات البرلمانية القادمة منفردا، متوقعا عدم حدوث تغيير كبير في خريطة الأحزاب والقوى السياسية في تلك الانتخابات.

 

واعرب مرزوق عن ترحيب حزب النور بمبادرة د. احمد ابو المجد للمصالحة مع شباب جماعة الإخوان المسلمين قائلا: "كنا نتمنى لها الاستمرار"، مشددا على أنه لا بديل عن الحوار للخروج من الأزمة الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان