رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الأربعاء 01 أبريل 2020 م | 07 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بوادر انفراج أزمة السائقين المصريين في ليبيا

بوادر انفراج أزمة السائقين المصريين في ليبيا

أخبار مصر

مسلحين ليبيين-ارشيف

بوادر انفراج أزمة السائقين المصريين في ليبيا

مصر العربية 19 أكتوبر 2013 16:45

تواصل السفارة المصرية في ليبيا بالتنسيق مع عمد ومشايخ القبائل البدوية بمطروح اتصالاتهم مع نظرائهم الليبيين من أجل الإفراج عن سائقى الشاحنات المصرية الذين تم احتجازهم منذ أكثر من ثلاثة أيام بمنطقة أجدابيا غرب مدينة بنغازى الليبية من قبل الكتائب المسلحة .

 

وكان عدد المخطوفين من سائقى الشاحنات المصرية إرتفع إلي حوالى 74 سائقا من محافظات الدقهلية والغربية من أجل الضغط على السلطات المصرية للإفراج عن 13 ليبيا تم احتجازهم بالسجون المصرية بعد تورطهم في عمليات تهريب السلاح إلي مصر مؤخراً.

 

من جانبه أكد العمدة عمران أمبيوة عمدة قبائل القناشات ورئيس لجنة المصالحة المصرية الليبية بأنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الأخ حمد الزووى قائد الكتيبة المسلحة بمنطقة أجدابيا بليبيا والذى أشار إلى أن السلطات المصرية قد احتجزت 13 صيادا ليبيا كانوا فى رحلة صيد للصقور ودخلوا الأراضى المصرية الغير مسموح لتواجد المدنيين بها دون علمهم وتم الحكم عليهم بأحكام مختلفة بالسجون المصرية وصلت إلى 25 سنة وطالب قائد الكتيبة المسلحة بليبيا المحتجزة للسائقين المصريين إذا ثبت إدانتهم أن يتم تسليمهم للسلطات الليبية لاستكمال فترة العقوبة بالسجون الليبية .

 

وأضاف العمدة عمران أنه تم توصيل الرسالة إلى الجهات السيادية وجهاز الأمن الوطنى لاتخاذ القرار مشيرا إلى أنه على اتصال دائم مع نظيره الليبى من أجل الإفراج عن سائقى الشاحنات المصرية المختطفين .

 

ومن جانبه أكد العمدة أحمد أبو طرام رئيس مجلس عمد ومشايخ القبائل البدوية بمطروح تلقيه تأكيدات من نظرائه الليبيين بأن سائقى الشاحنات المصرية المختطفين يلقون معاملة حسنة ولم يلحق بهم أى أذى .

 

وفى سياق متصل أكد مدير منفذ السلوم البرى على الحدود المصرية الليبية استمرار حركة السفر والوصول مابين البلدين عبر منفذى السلوم المصرى ومساعد الليبى ولم تتأثر بالحادث حيث عبر المنفذ المصرى أمس 64 شاحنة فى طريقهم للأراضى الليبية ودخول السيارات الملاكى وسيارات الأجرة إلى الأراضى المصرية ووجود أكثر من 33 شاحنة بالبوابة الغربية للمنفذ فى انتظار إنهاء إجراءات الجمارك للعبور لليبيا .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان