رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | السبت 28 مارس 2020 م | 03 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الهدوء يسود الجيزة.. والأمن يغلق ميدان النهضة

الهدوء يسود الجيزة.. والأمن يغلق ميدان النهضة

أخبار مصر

ميدان الجيزة

الهدوء يسود الجيزة.. والأمن يغلق ميدان النهضة

متابعات 18 أكتوبر 2013 08:11

سادت حالة من الهدوء اليوم الجمعة، ميادين الجيزة وشوارعها الرئيسية قبيل مظاهرات متوقعة اليوم لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأغلقت قوات الجيش اليوم ميدان "النهضة" من كافة اتجاهاته أمام المارة والسيارات وكثفت إجراءاتها الأمنية، وفي باقي شوارع الجيزة الرئيسية سارت الحياة بشكل طبيعي بينما كانت هناك سيولة مرورية.

 

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي يطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم دعا أمس الخميس، لخروج تظاهرات اليوم الجمعة، أطلق عليها اسم "جمعة كشف الحساب".

 

ولفت التحالف، في بيان له أمس، إلى أن نقاط تجمع المتظاهرين ستكون في ميدان روكسي بمصر الجديدة وكورنيش المعادي بمحافظة القاهرة، وميدان المحطة بمحافظة الجيزة بجوار محطة سكة حديد الجيزة.

 

وقال "أكثر من مائة يوم تمر على الانقلاب العسكري الدموي، حصدنا خلالها حصادا مرا على جميع الأصعدة، مظاهرات خمس ساعات مثل الوجبات السريعة تصور من الطائرات مع بعض الخدع السينمائية لتكون مسوغا للانقلاب وادعاء أنها ثورة".

 

وأضاف التحالف أن "الحصاد المر للانقلاب يتمثل في قمع المظاهرات المناهضة له، قمع الحريات وانتهاك حقوق الإنسان، تهديد أمن مصر القومي، دخول الأوضاع السياسية في نفق مسدود، تعديلات دستورية مشوهة، وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية".

 

وعزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي عقب مظاهرات حاشدة خرجت منذ يوم 30 يونيو.

 

وأعلن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع، أعلن خارطة طريق تتضمن تعديل دستور 2012، وتعيين رئيس المحكمة الدستورية رئيسا مؤقتا للدولة، وانتخابات برلمانية تليها انتخابات رئاسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان