رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصر القوية: سنقاضي رئيس تحرير "المصري اليوم"

مصر القوية: سنقاضي رئيس تحرير المصري اليوم

أخبار مصر

د.عبد المنعم أبو الفتوح

بخصوص ما جاء في التسجيل المنسوب للسيسي..

مصر القوية: سنقاضي رئيس تحرير "المصري اليوم"

الأناضول: 17 أكتوبر 2013 19:01

أعرب أحمد إمام المتحدث باسم حزب مصر القوية، عن "استغراب" الحزب الذي يترأسه عبد المنعم أبو الفتوح مما جاء في تسجيل صوتي نشره موقع "رصد" الإخبارية اليوم، ونسبه لوزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي، وللصحفي ياسر رزق رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" الخاصة، واللذين انتقدا أبو الفتوح في التسجيل.

وقال إمام في تصريحات خاصة للأناضول: "نستغرب من صحة هذا الكلام أن يحدث في حضور الفريق السيسي بهذا المستوى، وبالنسبة لنا سنتخذ الإجراءات القانونية ضد ياسر رزق واصفا حديثه بالـ "الوضاعة التي لا يجب الرد عليها".

 

وأضاف إمام: "أما بالنسبة لتصريحات الفريق عبد الفتاح السيسي، إن صحت، فهذا ما حذرنا منه وهو أن ينغمس الجيش وقاداته في السياسية ويمتلكوا صكوك الغفران ليقرروا بها من هو وطني ومن هو غير ذلك، فضلا عن أن الحديث دليل على أن قادة الجيش لا تقف على مسافة واحدة من القوى السياسية كما تدعي".

 

تابع إمام :"لو أرادت قيادة من الجيش ممارسة السياسية فعليها أن تقدم استقالتها فورا".

 

وأوضح إمام أنه: "من المعروف من هو الذي يلعب بالشعارات الوطنية والشعارات الدينية، وبالنسبة لنا كنا أول من طالب بفصل العمل الدعوي عن السياسة وعدم استخدام الشعارات الدينية، كما أنه معروف مواقفنا في قضية الاستقلال الوطني ولم نجري يوما لموائد المبعوثين الأجانب نستمع لنصائحهم كما يفعل غيرنا"، دون أن يحدد من يقصدهم.

 

وفي وقت سابق اليوم، نشر موقع "رصد" الإخباري الإلكتروني، اليوم الخميس، تسجيلا صوتيا منسوبا إلى وزير الدفاع المصري، ينتقد فيه عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، ويقول إنه "إخواني متطرف".

 

والتسجيل المقتضب منسوب إلى السيسي مع شخص آخر قال موقع "رصد" إنه ياسر رزق، رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" الخاصة، الذي أجرى حوارا مع وزير الدفاع نشرته الصحيفة على ثلاث حلقات مؤخرا.

 

ويبدو أن السيسي ورزق كانا يتحدثان عن انتخابات الرئاسة المقبلة (لم يحدد موعدها) والمرشحين فيها وفرصهم في الفوز.

 

وبدأ التسجيل الصوتي المنسوب للسيسي بقوله: "واحد زي عبد المنعم أبو الفتوح لما ينجح هيعمل معانا أيه (ماذا سيفعل معنا لو نجح فيما يبدو في انتخابات الرئاسة)"، فرد عليه ياسر رزق قائلا: "عبد المنعم هيعلقنا زي الدبيحة (كما تعلق الذبائح)، دا إخوان"، ثم رد عليه السيسي قائلا " لأ دا إخواني متطرف".

 

وبعد ذلك استطرد رزق قائلا: "أنا قلت للأستاذ هيكل (الكاتب الصحفي الشهير محمد حسنين هيكل) الحاجة الوحيدة في حياتي، وأنا هأستأذن حضرتك في تشبيه سيئ هأقوله (سأقوله) .. أنا قلت للأستاذ هيكل ..من سنة ونصف كان قاعد معاه، فبيقوللي (يقصد هيكل) باين عليه مستقل (يقصد أبو الفتوح) .. فقلت له بص (انظر) يا أستاذ هيكل إذا كان هناك شخص انضم إلى جمعية شواذ ثم خرج من هذه الجمعية لخلافات مع أعضاء مجلس إدارتها هل معنى هذا أنه لم يعد شاذا، .. لأ، مع احترامي .. عبد المنعم أبو الفتوح يرى في نفسه أنه احق بالمرشد (مرشد الإخوان المسلمين محمد بديع) من المرشد وأنه الأحق من خيرت (يقصد خيرت الشاطر) بنائب المرشد وأنه الأمين على فكر الإخوان فأنا وجهة نظري أنه (أبو الفتوح) أسوأ بكثير من اللي ممكن يحصل، بالإضافة إلى أنه أخطر في حاجة .. الإخوان والسلفيين ...وبعض الناس الممكن تبقى مخدوعة إنما سهل جدا تحطيمه تماما".

 

وهنا رد السيسي قائلا: " أنا عايز أقولك على حاجة الإشكالية مش في كدا بس الإشكالية في أن يتولى الأمر ناس مش مدركة حجم ووزن مصر".

 

وكان زرق نفي في وقت سابق صحة تسجيل سابق، نشره موقع "رصد" (الذي قال إنه جزء من الحوار نفسه)، وهو ما رد عليه مسؤولون في الموقع بأن لديهم التسجيل كاملا وسيقومون ببثه على حلقات متتابعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان