رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الأربعاء 01 أبريل 2020 م | 07 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الأصالة": قانون التظاهر يكرِّس للدولة البوليسية

الأصالة: قانون التظاهر يكرِّس للدولة البوليسية

أخبار مصر

صورة أرشيفية

واصفا إياه بأنه "مشبوه وسيئ السمعة"..

"الأصالة": قانون التظاهر يكرِّس للدولة البوليسية

مصر العربية 17 أكتوبر 2013 15:40

رفض حزب "الأصالة" مشروع قانون تنظيم التظاهر الذى قدمته الحكومة للرئيس المؤقت عدلي منصور، مشيرا إلى أنه محاولة لمنع التظاهرات وقمع المتظاهرين.

وأصدر الحزب بيانا نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جاء فيه إنه رفض مشروع قانون التظاهر الذى قدم فى عهد مرسى لأن حالة البلاد لم تكن تسمح بتقديم قانون فى هذه المرحلة التى تتحول فيها البلاد لمسار ديمقراطى، فمال الحال والبلاد يحاول ما أسماه "قائد الانقلاب" جرها للقمع والدولة البوليسية.

 

ووصف الحزب القانون بـ "المشبوه" و"سيئ السمعة"، موضحا انه قبل أن يصدر يهدف إلى منع التظاهر، وتساءل كيف تأخذ ترخيصا بالتظاهر ضد حكومة غير شرعية من وزير داخلية هذه الحكومة والذى يعتبر الذراع القاتلة لقائد "الانقلاب".

 

وتساءل الحزب: "كيف تمنع التظاهر إلا على بعد مائة متر من أى مبنى حكومى وفى مساحة من خمسين إلى مائة متر مربع وهذا معناه ألا يزيد عدد المتظاهرين على ٤٠٠ متظاهر بأى حال ثم يتم التعامل مع المتظاهرين كما يتم التعامل مع اللصوص".

 

وطالب كل الوطنيين الشرفاء وجموع الشعب برفض هذا القانون الذى يصدره وزير عدل غير شرعى كهدية منه لقائد الانقلاب وذراعه القمعية ووزير الداخلية الانقلابى كأحد القوانين المشبوهة كما حدث مع قانون الحبس الاحتياطى وغيره من القوانين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان