رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الثلاثاء 31 مارس 2020 م | 06 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

"الحنطور "وسيلة التنزه الأولى بالفيوم

خلال أيام العيد..

"الحنطور "وسيلة التنزه الأولى بالفيوم

الفيوم - هيام عزام 17 أكتوبر 2013 12:32

لم يعد "الحنطور" الوسيلة المفضلة للتنزه في الفيوم لأبناء المحافظة وحدهم، بل أصبح الوسيلة الأكثر جذبًا للقادمين من المحافظات الأخرى أيضًا.

 

محمد رمضان - مدرس - قادم من محافظة بني سويف يقول:"نستخدم الحنطور كنوع من الترفية السياحي وذلك من خلال التنزه به في شوارع مدينة الفيوم وبعض المناطق السياحيه بالمحافظة ".

 

ويضيف: الحنطور هو احد وسائل المواصلات السياحية التي نشعر بمعنى الرحلات في حاله استقلالها".

 

أما جمال عبد السميع - محاسب – فيقول: " الأطفال يعشقون ركوب الحنطور خاصه انها وسيله اصبحت نادرة بالمحافظة، فالجميع يستقل التاكسي والسيارات الخاصة والسرفيس ونستغل نحن عطلة عيد الأضحى في الاستمتاع بقضاء وقت ترفيهي للأطفال وحتى كبار السن يرغبون في التقاط الصور التذكارية مع أصحاب الحناطير".

 

من جانبه يقول محمد على 55سنه - صاحب حنطور فيقول: "الإقبال على ركوب الحناطير يكون في مثل هذه المواسم فقط ولكن خلاف ذلك لا نجد راكبًا واحدًا يستقله".

 

 

ويضيف: "البعض يرغب في عمل جولة سريعة بشوارع مدينة الفيوم فيستقل الحنطور، فالأجرة تبدأ من 5 جنيهات للمشوار الواحد على حسب المسافه وهناك البعض يستأجر الحنطور طول اليوم".

 

ويشير إلى أن العائلات تقبل على ركوب الحنطور أثناء التنزه لكونها " مواصلة" غير تقليدية وتتميز بانها خالية من من الدخان والتلوث الجوي الذي تسببه السيارات.

 

وينتشر الحنطور خلال أيام العيد بالفيوم بسبب إقبال المواطنين على التنزه به.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان