رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجيش ينجح في السيطرة على انهيار جسر بالصف

الجيش ينجح في السيطرة على انهيار جسر بالصف

أخبار مصر

صورة أرشيفية

أسفر عن غرق عدد من المنازل ومساحات زراعية كبيرة..

الجيش ينجح في السيطرة على انهيار جسر بالصف

الأناضول 16 أكتوبر 2013 18:07

نجحت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الري وبعض الشركات المدنية وبمعاونة من أهالي منطقة الصف، في السيطرة على انهيار جسر على نهر النيل في وقت متأخر من مساء أمس أسفر عن غرق عدد من المنازل ومساحات زراعية كبيرة، بحسب العقيد أحمد محمد علي، المتحدث باسم الجيش.

 

وكان جسر "الأقواز" الواقع على ترعة في مدينة الصف والذي يقع أسفله عدة حواجز للمياه، قد انهار أمس الثلاثاء، مما أسفر عن ارتفاع منسوب المياه، التي تسربت إلى الأراضي المجاورة، وأدت إلى غرق 20 منزلا، يقطن بها 27 أسرة ، وغرق مساحات زراعية كبيرة، بينما لم يسفر الحادث عن وقوع خسائر في الأرواح.

 

وقال العقيد أحمد محمد على، المتحدث العسكري في بيان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه "تمت السيطرة على عملية تدفق المياه من الترعة وإعادة إنشاء الجسر، حيث قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدفع عناصرها مدعمة بعدد 21 معدة هندسية للمعاونة في استعادة كفاءة الجسر المنهار".

 

بينما قال مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، إن رجال الحماية المدنية أوشكوا على الانتهاء من أعمال شفط المياه في عزبتي الجمال والاقواز بالصف، إثر تسرب المياه إليها، عقب انهيار الجسر.

 

وتابع المصدر "تبين من التحريات أن ارتفاع منسوب المياه في الترعة المتفرعة من النيل جنوب الجيزة أدى إلى انهيار الجسر بالكامل، وقام رجال الشرطة بإخلاء الاهالي من المنازل".

 

وأوضح المصدر  الأمني أن الحادث لم يسفر عنه وقوع خسائر بالأرواح، مؤكدا أنه ستتم معاينة المنازل والتأكد من سلامتها قبل إعادة المواطنين إليها .

 

وفي ذات السياق، قال خالد وصيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الري المصرية بأن ما تم من جهود يعد حلاً عاجلاً وسريعاً للمشكلة التي تعود لأكثر من 23 سنة، وأن الحل الدائم والنهائي للمشكلة يرتكز على استخدام الترعة الجديدة والموازية للترعة القديمة، والتي يعوق استخدامها حتى الآن التعديات المنتشرة على جوانبها.

 

وكان جسر الاقواز قد تعرض منذ 3 سنوات إلى انهيار جزئي بسبب ارتفاع منسوب المياه، وقامت وزارة الري بترميمه حينها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان