رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

السياحة ترجئ تدشين برنامج للرحلات الداخلية إلى يناير

السياحة ترجئ تدشين برنامج للرحلات الداخلية إلى يناير

أخبار مصر

صورة أرشيفية

السياحة ترجئ تدشين برنامج للرحلات الداخلية إلى يناير

الأناضول 16 أكتوبر 2013 17:10

كشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة المصرية، أنه تم إرجاء تدشين برنامج للرحلات الداخلية للمصريين إلى المناطق الساحلية بالغردقة شرق مصر وشرم الشيخ شمال شرق مصر لعطلة منتصف العام الدراسي خلال يناير المقبل.

 

وقال المسئول إن البرنامج الجديد سيتم التعاون فيه مع شركة مصر للسياحة كمنظم، مشيرا إلى أنه سيتم ضم الأقصر، أسوان في جنوب مصر ودراسة ضم مناطق مثل مرسى علم على شاطئ البحر الأحمر جنوب شرق مصر.

 

كانت وزارة السياحة المصرية قد أكدت عزمها على مد برنامج "بلدنا أولى بينا" الذي دشنته خلال سبتمبر الماضي إلى عطلة عيد الأضحى الحالية.

 

وذكر أن البرنامج الذي دشنته وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني خلال الشهر الماضي استفاد منه 5000 فرد، مشيرا إلى أن البرنامج أثبت فاعليته في رفع متوسط الإشغالات بالمناطق الساحلية المختلفة.

 

وتعد المناطق الساحلية شرق مصر على شاطئ البحر الأحمر الغردقة والعين السخنة، الأكثر جذبا للمصطافين لقربها من القاهرة فضلا عن شبكة المواصلات القوية مقارنة بغيرها من المناطق الساحلية.

 

وقال مجدى سليم رئيس قطاع السياحة المحلية بالهيئة المصرية للتنشيط السياحي" برنامج السياحة المحلية الذي دشنته وزارة السياحة حقق نجاحا كبيرا خلال سبتمبر الماضي وفتح شهية الفنادق للمشاركة فيه "، مضيفا نأمل ارتفاع إقبال المشاركين في برامج السياحة المحلية خاصة من الجامعات المصرية.

 

وقالت غرفة الفنادق المصرية إنه هناك نحو 25 فندقا أعلنوا رغبتهم في المشاركة في برامج الرحلات الداخلية التي تعتزم وزارة السياحة تدشينها خلال الفترة المقبلة.

 

وذكر المسئول الحكومي أن وزير السياحة المصري هشام زعزوع عرض على الفنادق المشاركة في برامج الرحلات الداخلية إلا أنها رفضت فضلا عن أن الوزارة لا يمكن لها أن تدعم القطاع الخاص إلا بالنواحي التنظيمية والسياسات العامة لرفع متوسط الإشغالات.

 

وقالت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادي لوزير السياحة المصري، إن الوزارة أطلقت برنامجا سياحيا للمصريين بالتعاون مع وزارة الطيران المدني ومجموعة من الفنادق في المناطق الساحلية بشرم الشيخ والغردقة مشيرة إلى البرنامج حقق نجاحا كبيرا كتجربة، مضيفة أن هناك 300 فندق وافقوا على الاشتراك في البرنامج خلال الفترات والمواسم والأعياد المقبلة .

 

ونفت رجب أن تكون وزارة السياحة تدعم وزارة الطيران عبر تدشين البرامج السياحية للمصريين مؤكدة أن وزارتها تساهم في خفض تكلفة التذكرة للرحلة التي تتجاوز 1500 جنيها للفرد.

 

وقال محمد عثمان نائب رئيس غرفة الشركات في الـأقصر "جنوب مصر"، إن السياحة المحلية ليست بديلا عن السياحة الدولية إلا أنه يجب الاهتمام بها خاصة في الأعياد والعطلات الدراسية.

 

وكشف عثمان أن الإشغالات في الأقصر تتراوح بين 15 إلى 20% في الوقت الحالى جراء ارتفاع إقبال الأفراد والأسر المصرية على زيارة الأقصر، مشيرا إلى أن حركة السياحة الأجنبية في تزايد مستمر وتمثل 50% من إجمالى الإشغالات بفنادق المدينة.

 

وقال إن البرامج السياحية التي سبق وأن دشنتها وزارة السياحة بالتعاون مع مصر للطيران يتراوح سعر البرنامج بين 750 إلى 1000 جنيها لرحلة 4 ليالي تشمل الإقامة وتذكرة الرحلة.

 

ويبلغ عدد الغرف الفندقية في الأقصر نحو 4 آلاف غرفة، فضلا عن 17 ألف غرفة بالفنادق العائمة تعمل في المجرى الملاحي لنهر النيل.

 

وفي جنوب شرق مصر بمرسي علم، قال طارق شلبى نائب رئيس جمعية المستثمرين السياحيين، إن ارتفاع تذكرة السفر العائق الوحيد لنمو حركة السياحية المحلية أمام المصريين للمنطقة، موضحا أن تذكرة الرحلة تتجاوز 1800 جنيه للفرد ما يعنى أن تكلفة السفر لأسرة مكونة من 4 أفراد تتجاوز 6 آلاف جنيه دون تكلفة الإقامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان