رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الخميس 09 أبريل 2020 م | 15 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

"اعرفوهم".. حملة على الفيس بوك للتعريف بـ "شهداء الحرية"

اعرفوهم.. حملة على الفيس بوك للتعريف بـ شهداء الحرية

أخبار مصر

أحد ضحايا ذكرى 6 أكتوبر

"اعرفوهم".. حملة على الفيس بوك للتعريف بـ "شهداء الحرية"

أحمد محمد 16 أكتوبر 2013 16:11

"اعرفوهم".. بهذا الاسم دشن عدد من النشطاء السياسين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، حملة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بهدف تسليط الضوء على ما وصفوهم بـ "شهداء الحرية" وأبطال "الانقلاب العسكري" الذين راحوا ضحايا عدد من الأحداث الأخيرة، ومنها الحرس الجمهوري وفض اعتصامي رابعة والنهضة وذكرى حرب أكتوبر.

 

وقالت الصفحة الرسمية لحملة اعرفوهم على "فيسبوك"، التي تجاوز عدد أعضائها نحو 45 ألف شخص، إن "هدف الصفحة هو تعريف الرأي العام المصري والعالمي بضحايا الانقلاب العسكري الدموي الحاصل في مصر، والذي منذ إعلانه فى الثالث من يوليو الماضي خلّف وراءه جراء قمع التظاهرات والاحتجاجات السلمية أكثر من 5000 شهيد و20000 مصاب و30000 مُعتقل ومئات المفقودين الذين لم يصدر بهم أي حصر لأعدادهم حتى الآن".

 

وأدرجت الحملة تعليقتها بـ 5 لغات هي (العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، والتركية) لتسليط الضوء على شهداء ومصابي ومعتقلي ومفقودي الأحداث الجارية في مصر.

 

وبدأت الحملة في تعريف الضحايا من خلال نشر صورا لهم على موقع "فيسبوك" تحمل أسماءهم وعمرهم وعملهم، بالإضافة إلى بعض العبارات الأخيرة الذين تناقلوها على صفحاتهم على الإنترنت.


وسعى حاتم عزام نائب رئيس حزب الوسط إلى التعريف بالحملة، قائلا عبر حسابه على تويتر: "أدعوكم للتواصل والتعريف بحملة اعرفوهم، للمشاركة الإيجابية في عمل فعلي يحفظ حق الشهيد والمصاب والمعتقل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان