رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مسيرات أنصار مرسي تجوب ميادين الجيزة بالعيد

حصار عسكري لمصطفى محمود والنهضة..

مسيرات أنصار مرسي تجوب ميادين الجيزة بالعيد

 آدم عبودي 15 أكتوبر 2013 11:15

أجواء ثورية مشوبة بالحزن في محافظة الجيزة بأول أيام العيد..
مسيرات ووقفات ضد الانقلاب ووفود لزيارة أسر الشهداء والمعتقلين

 

نظم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، عددا من المسيرات في أماكن متفرقة بمحافظة الجيزة، للمطالبة بعودة مرسي للحكم والإفراج عن المعتقلين، والقصاص لضحايا الاشتباكات مع الأمن.

 

وفي أكبر ساحات صلاة العيد بالمحافظة بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية، نظم المصلون وقفة لإحياء ذكرى ضحايا رابعة والنهضة، شارك فيها الآلاف، ورفعوا خلالها شعارا رابعة العدوية وصور وبنرات لعدد من الضحايا، وخاصة من أبناء مناطق العمرانية والطالبية والكُنيّسة والهرم، وعقب انتهاء الفعالية قامت وفود من الأهالي ورموز التحالف بتنظيم زيارات لعدد من أسر الضحايا.

 

ولم يختلف الحال عن ساحة مساجد عثمان بن عفان والمغفرة والمحروسة بالمهندسين والوراق، والتي شهدت ازدحاما شديدا، مع توافد الآلاف لأداء صلاة العيد بعد غلق ميدان مصطفى محمود والذي كان قبلة الآلاف من المناطق المحيطة لصلاة العيد بها.


فيما سادت أجواء حزينة بصلاة العيد في "الصف" بعد تشييع أحد ضحاياها أول أمس وهو "عبد الرحمن الباهي"، والذي تم التعرف عليه عن طريق تحليل " D.N.A" لجثته التي كانت متفحمة من وقت فض اعتصام رابعة العدوية، وانطلقت مسيرة حاشدة بقرية الإخصاص وشارك فيها الآلاف من أهالي الصف، وقامت المسيرة بالمرور على منازل الشهداء وإلقاء التحية على أسرهم وأبنائهم.

 

وفي مدينة كرداسة، انطلقت المسيرات عقب الصلاة مباشرة، وسادت حالة من الحزن مع مشاركة أبناء المعتقلين والشهداء، وذلك وسط حصار قوات الجيش التي هاجمت المدينة منذ شهر تقريبا، ونفس الحال كانت في بمدن أوسيم والعياط والحوامدية وهما من المناطق التي لم تنقطع عنها المظاهرات منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

وتنطلق عصر اليوم عدد من المسيرات في مناطق الجيزة والهرم والعمرانية وعدد آخر من أحياء ومناطق المحافظة.

 

فيما كانت المحافظة تحت الحصار العسكري لقوات الجيش التي قامت بإغلاق عدد من الميادين العمومية، ومنها ميدان النهضة وميدان مصطفى محمود بالمهندسين والشوارع العمومية المؤدية إليهم، وكذلك منع إقامة صلاة العيد بتلك بساحات تلك الميادين.

 

فعاليات ضد الانقلاب بمدينة أوسيم في أول أيام عيد الأضحى..
http://www.youtube.com/watch?v=ilGofu3oB68e

مسيرة رافضي الانقلاب بالصف في أول أيام عيد الأضحى
http://www.youtube.com/watch?v=nx1SliDPd8g

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان