رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

افتتاح المنتدى البيئي الدولي الثالث بجامعة طنطا

افتتاح المنتدى البيئي الدولي الثالث بجامعة طنطا

أخبار مصر

جامعة طنطا

افتتاح المنتدى البيئي الدولي الثالث بجامعة طنطا

هبة الله أسامة 12 يوليو 2016 21:31

افتتح الدكتورعبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا، أولى جلسات المنتدى الدولي الثالث (التلوث البيئي .. المشاكل والحلول) برعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، والسيد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ورئيس الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن هذا المنتدى يأتي من ضوء استشعارا من الجامعة بأهمية البيئة والمخاطر التي تستلزم ضرورة العمل بسرعة على إنقاذ البيئة وإصلاح العلاقة بينها وبين الإنسان.

وهو ما يتطلب في المقام الأول تشخيص مشكلاتها ووضع استراتيجية كونية ملزمة لكافة المجتمعات البشرية وخاصة المتقدمة منها للحد من آثارها السلبية بما يحقق السلامة للإنسان والبيئة التي يعيش فيها.. مشيرا إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على الاستفادة من التجارب البيئية العالمية، من أجل صون البيئة وحمايتها كهدف أسمى في السياسات والاستراتيجيات التي تضعها الدولة في خططها التنموية.
 


ومن جانبه أوضح الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المنتدى أنه سيتم مناقشة ما يقرب من 200 بحث علمي وبمشاركة 12 دولة أجنبية وما يقرب ما 40 عالماً أجنبياً بهدف الوصول الي الاتجاهات الحديثة لمعاير جودة البيئة ومدي تأثيرها على الكائنات الحية وعلي رأسها الانسان، ومناقشة القضايا الملحة التي تواجه الهيئات الرقابية والشركات والمصانع في كل ما يخص المشكلات التي تهدد البيئة والخروج بتوصيات لحلولها. 
 

وأشار محافظ الغربية بأهمية الوقوف على نتائج وتوصيات المنتدى وتطبيقها علي أرض الواقع لخدمة البيئة المصرية وتحقيق نموا متسارعا في مجالات التنمية والانطلاق بثبات إلى أن تكون في مصاف الدول المتقدمة.

حضر اللقاء والدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والأستاذ جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة جريدة الجمهورية، وبعض من عمداء ووكلاء الكليات بالجامعة ، والسادة مقرري المؤتمر ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعات المختلفة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان