رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السادات يدعو السيسي للقاء عاجل لمناقشة أوضاع حقوق اﻹنسان

السادات يدعو السيسي للقاء عاجل لمناقشة أوضاع حقوق اﻹنسان

أخبار مصر

النائب محمد أنور السادات

السادات يدعو السيسي للقاء عاجل لمناقشة أوضاع حقوق اﻹنسان

محمد نصار 04 يوليو 2016 13:21

وجه النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، دعوة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقاء رئيس وأعضاء المجلس القومي لحقوق الانسان ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان والمتخصصين في المجتمع المدني والوزارات والجهات المعنية لمناقشة الملاحظات والتوصيات التي انتهى إليها التقرير السنوي للمجلس القومي ، والتعرف على رؤية وتوجهات الرئيس والدولة بشأن هذه الملفات وما يتعلق بها من قضايا هامة وعاجلة.

 

وأكد السادات، في بيان له، أن هذا اللقاء سيكون له أهمية وصدى واسع وترحيب كبير سواء في الداخل المصري أو الخارج، وسوف يعد إضافة لنجاحات وإنجازات حققها الرئيس في مجالات الاقتصاد والتنمية.

 

وبين أن تلبية الرئيس لتلك الدعوة سيكون تأكيدا على اهتمام الدولة ورغبتها في اتخاذ خطوات جادة لتحسين حالة حقوق الإنسان في مصر والاهتمام ورعاية هموم وقضايا أبنائها والحفاظ على كرامتهم بالداخل والخارج.

 

وأصدر المجلس القومي لحقوق الإنسان التقرير السنوي الحادي عشر حول حالة حقوق الإنسان في مصر خلال العام الماضي في الفترة من 30 مارس 2015، وحتي 30 مارس 2016، والذي تضمن عدد من الظواهر التي رصدها المجلس منها استفحال ظاهرة الحبس الاحتياطي وأوضاع أماكن الاحتجاز خلال هذا العام.

 

التقرير أيضا اشتمل على بنود حول كثافة الأحكام القضائية الأولية بالإعدام، والمحاكمات العسكرية للمتهمين بالإرهاب، والاحتجاز غير القانوني الذي آثار التباسات بشأن اختفاء قسري لبعض المحتجزين، مضيفا أن الدولة لديها المقومات لتجاوز العقبات على صعيد حقوق الإنسان، خاصة وأن أركان النظام السياسي في مصر اكتملت للمرة الأولى منذ ثورة 25 يناير بانتخاب مجلس النواب وانعقاده، وبات الطريق ممهدا لتفعيل الدستور وتلبية مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان