رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الأحد 19 يناير 2020 م | 23 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| تجار عن حريق الرويعي: الخسائر بالمليارات

بالفيديو|  تجار عن حريق الرويعي: الخسائر بالمليارات

أخبار مصر

جانب من حريق الرويعى بالعتبة

بالفيديو| تجار عن حريق الرويعي: الخسائر بالمليارات

مصطفى سعداوى - عبدالله هشام 09 مايو 2016 21:37

سادت حالة من الغضب بين تجار وبائعي منطقة الرويعي بالعتبةوسط القاهرة، بعد تفحم 237 محلاً بشكل كامل في الحريق الذي اندلع صباح الاثنين، وخلف أكثر من 50 مصابًا، إضافة إلى خسائر مادية ضخمة تقدر بمليارات.


وبحسب تصريحات للغرفة التجارية أوضحت المؤشرات الأولية تفحم 237 محلاً بالكامل، فيما أكد تجار أن الخسائر تجاوز مليارات الجنيهات، وأن أقل المحلات تحتوى على بضائع لا تقل عن 3 ملايين جنيه

 

فى المقابل يقول  اللواء محمد أيمن، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إن خسائر المتضررين في حريق "الرويعي" بمنطقة العتبة، تصل إلى 40 مليون جنيه، منوهًا إلى أنه الحد الأقصى لتعويض المتضررين 5 آلاف جنيه.

وتابع "أيمن" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء اليوم الإثنين، "هناك مخالفون كثيرون من الباعة في منطقة العتبة، وهم تسببوا في ازدياد اشتعال الحريق نتيجة للتوصيلات الكهربائية المخالفة".


فيما قدر علي شكري، نائب رئيس الغرفة التجارية، حجم الخسائر المبدئية الناجمة عن حريق الرويعي في العتبة، بـ400 مليون جنيه، لافتًا إلى تفحم محتويات 238 محلًا، متوقعًا تجاوز حجم الخسائر لتصل إلى مليار جنيه، نتيجة لاحتمال تصدع بعض الأبنية.

شاهد الفيديو..

 

وسيطرت صباح الاثنين قوات الحماية المدنية بشكل كامل على حريق شارع الرويعى في العتبة، بعد عملية إطفاء استمرت لأكثر من 10 ساعات.

 

ونشب حريق في فندق في شارع الرويعي بمنطقة العتبة، وأُخلي على الفور، إلا أن النيران امتدت لمبنى مجاور للفندق به مخازن بسبب تطاير شرارة ألسنة اللهب إليه.

 

وقالت وزارة الداخلية، إن الفندق مكون من 6 طوابق، مشيرا إلى أنه تم إخلائه على الفور من النزلاء وتأمينهم..وأوضحت أنه تم الدفع بـ4 سلالم «هيدروليكية»، وخزاني مياه كبيري الحجم، لدعم قوات الحماية المدنية لتتمكن من السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى العقارات المجاورة.من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد إن عدد المصابين في الحريق ارتفع إلى 50 مصابا.في الإطار ذاته وصل فريق من النيابة العامة للقيام بعمليات معاينة مكان الحريق، لإجراء معاينة لمعرفة أسباب الحادث والوقوف على أسباب اشتعال النيران.وقام رجال المباحث بقسم الموسكى بسماع أقوال أصحاب المحلات والمخازن، للوقوف على ملابسات الحريق.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان