رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"راشد" يكشف عن خطة الوزارة للنهوض بالسياحة في 6 أشهر

راشد يكشف عن خطة الوزارة للنهوض بالسياحة في 6 أشهر

أخبار مصر

يحيى راشد.. وزير السياحة

"راشد" يكشف عن خطة الوزارة للنهوض بالسياحة في 6 أشهر

شيرين خليفة 11 أبريل 2016 15:22

كشف محمد يحيى راشد، وزير السياحة، عن خطة الوزارة المستقبلية للنهوض بالقطاع السياحي، معلنًا أنها تتضمن 6 محاور أساسية تنفذ في 6 أشهر لرفع معدلات النمو للنهوض بالقطاع.


وأعلن راشد أن المحاور الست ستركز على الأولويات الأساسية للنهوض بالقطاع والوصول إلى نتائج حقيقية، أهمها استعادة الحركة السياحية لمعادلاتها الطبيعية وزيادتها من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة الواعدة وذلك من خلال الشركاء السياحيين


وشدد على ضرورة التعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران في تسيير رحلات على مختلف المقاصد المصرية ودعم رحلات الطيران العارض والطيران منخفض التكلفة لزيادة التدفق السياحي للبلاد، مشيرًا إلى الابتكار والاستثمار و تطوير البنية السياحية التحتية في مصر من خلال دعم المستثمرين وابتكار أفكار جديدة.


وأضاف راشد أن من تلك المحاور رفع مستوى جودة الخدمات وتحقيق أعلى المعايير الدولية من خلال منتجات ومستويات خدمة متطوّرة في كافة المرافق السياحية، بالإضافة إلى جذب الاستثمارات الدولية والعمل على جلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصري.


وأوضح أن من ضمن المحاور التوجه نحو الاهتمام بالسياحة الخضراء من خلال تحقيق مستقبل سياحي يتميز بالثراء والتنوع والاستدامة للجميع.


وقال راشد، إن هدفي الأول والوحيد جلب أعداد كبيرة من السائحين إلى مصر، لذلك نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وإقامة شراكة مع الشركاء السياحيين محلياً ودوليًا، مضيفًا أن خطة المحاور الـ 6 ترتكز على العمل الجاد الذي يجمع بين المجالات ذات الأولوية للسياحة المصرية، وتقديم الدعم والتعزيزات أثناء عملية التقدم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان