رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

75 فيلمًا ينافس على جوائز مهرجان الإسماعيلية التسجيلي

75 فيلمًا ينافس على جوائز مهرجان الإسماعيلية التسجيلي

أخبار مصر

مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل مهرجان الإسماعيلية التسجيلى

75 فيلمًا ينافس على جوائز مهرجان الإسماعيلية التسجيلي

نهال عبد الرءوف 10 أبريل 2016 13:24

قال الدكتور أحمد عواض، رئيس المركز القومي للسينما ورئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، إن إجمالي عدد الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة في مسابقات المهرجان بلغت 75 فيلمًا من 44 دولة من مختلف أنحاء العالم.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، بمسرح الهناجر بدار الأوبرا للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ18 من مهرجان الإسماعيلية التسجيلى والذى سيقام في الفترة من 20 إلى 26 إبريل الجاري.

 

وأضاف عواض أنه سيقام على هامش المهرجان مجموعة من الورش الفنية والتى تشمل ورشة للمواهب وورشة فنية للفنان سعيد شيمى للتدريب على التصوير السينمائى، وورشة للنقد للسينمائى.
 

وأشار إلى أن دورة المهرجان هذا العام ستحتفل بالذكرى الـ 60 لقناة السويس من خلال عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية عن تاريخ قناة السويس ومجموعة من كلاسيكيات المركز القومى للسينما ومجموعة آخري لأفلام الرموز المصرية.
 

من جهته قال محافظ الاسماعيلية، إن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية قد انتهت من وضع كافة التجهيزات والترتيبات، اللازمة للمهرجان حتى يخرج بالشكل اللائق باسم مصر والاسماعيلية عالمياً ومحلياً.

وأكد المحافظ على أن عودة مهرجان الاسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية تحمل رسالة هامة للعالم أجمع أن مصر ستظل دائماً وأبداً واحة الأمن والأمان والاستقرار.

 

حضر المؤتمر اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، وخالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ومحمد عاطف مدير عام المهرجان، وعدد كبير من قيادات وزارة الثقافة والاعلاميين والنقاد والمهتمين بصناعة السينما.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان