رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بدء الفرز على انتخابات شعبة المحررين البرلمانين

بدء الفرز على انتخابات شعبة المحررين البرلمانين

أخبار مصر

انتخابات شعبة المحررين البرلمانيين

بدء الفرز على انتخابات شعبة المحررين البرلمانين

هناء البلك - أحمد إسماعيل 09 أبريل 2016 17:15

بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات شعبة المحررين البرلمانين، اليوم السبت، فرز الأصوات بمقر نقابة الصحفيين.

وشكلت نقابة الصحفيين، لجنة للإشراف على الانتخابات من بينها كارم محمود رئيس لجنة التشريعات الصحفية و خالد البلشى رئيس لجنة الحريات ،ومحمود كامل رئيس اللجنة الثقافية بالنقابة ومحمد المصري.

وأعلنت نقابة الصحفيين فتح باب الترشح لشعبة "المحررين البرلمانيين"، اعتباراً من السبت 19 مارس، وذلك لاختيار المكتب التنفيذى للشعبة " رئيس – نائب رئيس – 3 أعضاء ".

 

وأشارت إلى أنه ستُجرى انتخابات الجمعية العمومية للشعبة لعام 2016 - 2018، السبت 9 أبريل 2016 من الساعة الخامسة حتى السادسة مساءً بالنقابة.

 

وأظهرت الكشوف النهائية لانتخابات شعبة محررين البرلمان، التي أعلنت عنها النقابة عن ترشح 3 صحفيين لمنصب رئيس الشعبة بدلا من محمود نفادي .

 

وكانت الأهرام والجمهورية من أكثر المرشحين بالشعبة، حيث ترشح "بهاء مباشر" الصحفي بجريدة الأهرام على منصب رئيس الشعبة، وكذلك "محمود الشاذلي" الصحفي بالجمهورية على ذات المنصب.

 

ولم يقتصر الصحفيون من "الأهرام - الجمهورية" على هذا المنصب بل ترشح "علاء عمران" الصحفي بحريتي - الجمهورية على منصب عضو الشعبة، وترشح على المنصب ذاته من جريدة الأهرام الصحفي "هشام الصافوري".

 

وترشح كلا من الصحفي "محمد سعيد" بجريدة أخبار اليوم، والزميل "محمد العدس" بالبوابة نيوز عن منصب نائب رئيس الشعبة.

 

ومن المرشحين على منصب الأعضاء وعددهم 7 هم "أحمد أبو الخير" الصحفي بصوت الأمة، و"طه النجار" الصحفي بروز اليوسف، ومن
جريدة العالم اليوم ترشح "حمدي مبارز" كعضو للشعبة، وأيضا "ولاء نعمة الله" من جريدة الوطن، و"عبد الحميد العمدة " التابع لجريدة المصور - دار الهلال، بالاضافة إلى الصحفيين من جريدة الأهرام والجمهورية، على أن يتم اختيار 3 منهم .

 

واجتمع أعضاء الجمعية العمومية بمقر نقابة الصحفيين من شعبة المحررين البرلمانيين ،قبل بدء التصويت فى انتخابات الشعبة بمقر النقابة.

 

واعترض عدد من شعبة المحررين البرلمانيين، انضمام المصورين للشعبة، وهو ما دفع كارم محمود رئيس لجنة التشريعات الصحفية، للرد قائلا إنه بالرجوع لقانون النقابة تأكد أنه لا مانع من ذلك.

 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان