رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مدير المجالس الطبية: "إحنا اللى بندور على مرضى الأورام"

مدير المجالس الطبية: إحنا اللى بندور على مرضى الأورام

أخبار مصر

دكتور تامر حامد مدير عام المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة

مدير المجالس الطبية: "إحنا اللى بندور على مرضى الأورام"

مصطفى سعداوى عبدالله هشام 09 أبريل 2016 12:35

قال الدكتور تامر حامد مدير عام المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة إن الوزارة بدأت فى نهج سياسات جديدة منها البحث عن مرضى أمراض الأورام لاكتشاف المرض مبكرًا، لعلاجهم على نفقة الدولة من خلال مبادرة "مصريون أصحاء" التى تدشنها اليوم بالتعاون مع مستشفيات القوات المسلحة .

 

وأضاف حامد فى كلمته خلال مؤتمر صحفي، بأحد فنادق الجيزة لتدشين مبادرة تطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة تحت عنوان "مصريون أصحاء" ، اليوم السبت، أن السياسة الجديدة للوزارة سترفع شعار "إحنا اللى بندور عليك ".

 

وأطلق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان اليوم مبادرة مصريون أصحاء تحت شعار " إيدك معانا " اليوم السبت لتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة وتحسين خدماتها العلاجية المقدمة للمرضى وخاصة مرضى الأورام، فيما تشمل المبادرة الإكتشاف المبكر للأورام .

 

وأوضح الوزير أن الهدف من إطلاق المبادرة هو تطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة هو تدريب شباب الاطباء على بروتوكولات العلاج لاورام الكبد، والقولون، والمستقيم، والرئه، والبروستاتا والمثانة، بالإضافة الى تدريب العاملين على التسجيل الالكترونى لطلبات علاج الاورام لاختصار وقت اصدار وتنفيذ القرار، بالإضافة الى تدريب الكوادر على قاعدة بيانات مرضى الأورام المعتمدة من منظمة الصحة العالمية لدعم التسجيل القومى للأورام بما يتوافق مع النظم المعتمدة دوليا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان