رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الأحد.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مهرجان الإسماعيلية التسجيلي

الأحد.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مهرجان الإسماعيلية التسجيلي

أخبار مصر

الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما

الأحد.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مهرجان الإسماعيلية التسجيلي

نهال عبد الرءوف 08 أبريل 2016 13:30

أعلن الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما ورئيس مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة عن عقد مؤتمر صحفى ظهر يوم الأحد المقبل، بمسرح الهناجر بدار الأوبرا لإعلان تفاصيل الدورة ال18 من المهرجان المقرر إقامتها فى الفترة من 20 إلى 26 أبريل الجارى.

 

وأضاف عواض خلال تصريحات صحفية اليوم، أن المهرجان يشارك به أفلام من مختلف دول العالم الأجنبية والعربية، وسيشهد حضور عدد كبير من صناع السينما ونخبة من كبار الفنانين والنقاد العالميين.


ومن جهته أشار محمد عاطف مدير عام المهرجان، أن إجمالي عدد الأفلام التى تقدمت للمشاركة فى مسابقات المهرجان هذا العام قد بلغت نحو 2400 فيلم من مختلف دول العالم.

 
وتابع أنه سيتم الاختيار من بين الأفلام التى تقدمت للمشاركة، نحو70 فيلم يمثلون 40 دولة أجنبية وعربية، للاشتراك بالمسابقة الرسمية للمهرجان التى تضم الأفلام التسجيلية القصيرة والطويلة، وأفلام التحريك، والأفلام الروائية القصيرة.


وكان أنباء ترددت مطلع شهر فبراير الماضي عن صدور قرار بنقل مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية إلى مدينة أسوان بسبب عدم توافر أماكن لإقامته بالإسماعيلية، الأمر الذي أثار حالة من الغضب والاستياء بين مسؤولي المحافظة، ما دفع وزير الثقافة لإصدار قراراً للتأكيد على إقامته في المحافظة وعدم نقله لأي مدينة أخرى.


ويذكر أن فعاليات الدورة الـ 18 من المهرجان والتي كان مقرر إقامتها في يونيو الماضي تأجلت مرتين الأولى إلى أكتوبر بسبب الاستعدادات لافتتاح قناة السويس الجديدة، والمرة الثانية إلى شهر ديسمبر بسبب التغيرات التي طرأت على قيادات وزارة الثقافة، حتى تقرر إقامة المهرجان في إبريل الجارى.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان