رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

رغم التوصية بالموافقة.. نائب بالنور: نقاط هامة ناقصة ببيان الحكومة

رغم التوصية بالموافقة.. نائب بالنور: نقاط هامة ناقصة ببيان الحكومة

أخبار مصر

النائب محمود هيبة - صورة أرشيفية

قبل مناقشته بالجلسة العامة

رغم التوصية بالموافقة.. نائب بالنور: نقاط هامة ناقصة ببيان الحكومة

محمد الفقي 08 أبريل 2016 11:21

قال المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، ينقصه الكثير من النقاط الهامة، وهذا ما اتضح بعد مناقشة كل جزئية على حدها.


وأضاف هيبة لـ "مصر العربية"، أن بيان الحكومة جيد في مجملة ويتطلع إلى إحداث نقلة نوعية على مختلف الأصعدة، ولكن الأزمة الأساسية تكمن في عدم توفر جدول زمني لتنفيذ المشروعات والخطط، فضلا عن عدم ذكر مصادر التمويل.

 

وأوضح أن مجلس النواب بشكل عام يتجه إلى الموافقة على البيان، بيد أنه لابد من إدخال بعض التعديلات عليه بشكل عاجل، فيما يتعلق بالجدول الزمني والتمويل.

 

ولفت إلى أن البيان غاب عنه الأرقام بشكل كبير، وهو ما يستدعى رد فعل قوي من مجلس النواب؛ للمطالبة بتعديل برنامج الحكومة، وهذا سيتضح في الجلسة العامة للبرلمان، المقرر لها الأحد المقبل.

 

وأشار هيبة، وهو عضو لجنة مناقشة بيان الحكومة، إلى أن عند حديث الحكومة عن بناء عدد محدد من الفصول بالمدارس، فإنها لا تذكر مصادر التمويل، أو حتى عدد الفصول التي سيتم بناؤها خلال فترة عام مثلا.

 

وطالب بضرورة أن يكون بيان الحكومة يتمتع بقدر كبير من الشفافية في مختلف المجالات، خاصة وأن وضع أحلام وطموحات لا تتناسب مع الوضع الاقتصادي وإمكانيات الدولة، يصعب من فرص بقاء إسماعيل وحكومته، ويكون له مردود سيئ لدى الشعب المصري.

 

ومن المقرر مناقشة بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلال الجسلة العامة لمجلس النواب، الأحد المقبل، وسط مطالبات من بعض أعضاء اللجنة المشكلة لمناقشته بإدخال تعديلات عليه.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان