رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالخرائط| أماكن أرضي الإسكان الأكثر تميزًا في العبور

بالخرائط| أماكن أرضي الإسكان الأكثر تميزًا في العبور

أخبار مصر

أراضي الإسكان

بالخرائط| أماكن أرضي الإسكان الأكثر تميزًا في العبور

عبدالله بدير 08 أبريل 2016 07:58

حصلت "مصر العربية" على خرائط وتفاصيل 32 قطعة أراض إسكان أكثر تميزًا في مدينة العبور، والتي طرحتهم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منذ أيام.


كانت وزارة الإسكان طرحت 21398 قطعة أرض للإسكان الاجتماعي، والمتميز، والأكثر تميزًا، بـ21 مدينة جديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 209م2 و1500م2، كمرحلة الأولى من إجمالى 60 ألف قطعة تخطط الوزارة لطرحها بالمدن الجديدة، بمساحة حوالي ٣٥ مليون م٢.



وأكدت الوزارة أنه سيتم سحب كراسات الشروط الخاصة بالقرعة، ابتداءً من 17 إبريل المقبل، ويتم تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأرضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 3 مايو 2016 وحتى 2يونيو 2016، ابتداءً من الساعة 3 وحتى الساعة 5 مساءً بفروع بنك التعمير والإسكان، وحذرت الوزارة من التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج فروع البنك.


 

الخرائط..



الشروط..


يشترط في المتقدم للحجز أن يكون شخصًا طبيعيًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان.


أسلوب التخصيص..


سيتم التخصيص بنظام القرعة العلنية بين الحاجزين المتقدمين بعرض سداد أعلى مقدم (بشرط ألا يقل عن 25% من القيمة الإجمالية)، وذلك في ضوء عدد القطع المطروحة، وسيتم استبعاد الحاجزين الذين تحتوي عروضهم على نسب سداد أقل، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار.


نظام السداد..


يتم سداد مقدم الحجز 250 ألف جنيه، طبقًا لكراسة شروط الطرح، ويتم السداد بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي) أو نقدًا، على أن يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم من إجمالي ثمن الأرض، بالإضافة إلى (0.5% مصاريف إدارية + 1% مجلس أمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي) من إجمالي ثمن الأرض وذلك خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص، يتم سداد باقي القيمة بالكامل خلال مدة أقصاها 3 سنوات على أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.


توقيتات البناء..

يتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان