رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو والصور.. نقابة الصحفيين تنتفض لسجناء الرأي

بالفيديو والصور.. نقابة الصحفيين تنتفض لسجناء الرأي

أخبار مصر

وقفة الصحفيين على سلالم النقابة

البلشي: نظام مستبد..

بالفيديو والصور.. نقابة الصحفيين تنتفض لسجناء الرأي

أحمد إسماعيل 07 أبريل 2016 21:15

نظمت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، وقفة احتجاجية اليوم الخميس، على سلالم نقابة الصحفيين، اعتراضًا على استمرار حبس عشرات الصحفيين وسوء الأحوال داخل السجون.


رفع المشاركون لافتات تندد بانتهاكات وزارة الداخلية ضد الصحفيين، وهتفوا شعارات عديدة منها، "اكتب على حيطة الزنزانة حبس الصحفي عار وخيانة"، "مصر بلدنا سجن كبير والزانزين مليانة ثوار"، "اصحى يانايم صحي النوم الشعب كله مظلوم".

 كما طالب المشاركون بعدم رعاية الرئيس السيسي لليوبيل الماسي بمقر النقابة يوم 10 أبريل المقبل، مطالبين أعضاء النقابة المعينين بالبرلمان أن يتدخلوا للإفراج عن المعتقلين وفتح الزيارات بسجن العقرب شديد الحراسة وتقديم كافة الخدمات لهم.
 

 

خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين يقول "إن النقابة قدمت قائمة بالصحفيين المحبوسين لرئاسة الجمهورية وتم تجديدها أكثر من مرة"، موضحًا أن لدى النقابة مشروعات لعلاج الوضع من خلال القوانين، كمنع الحبس فى قضايا النشر وغيره.

وتابع " لدينا جزء متعلق بطبيعة النظام وهذا لا تعانى منه الصحافة فقط بل يعانى منه كافة المصريين فنحن أمام نظام مستبد وديكتاتوري يحكم بفكرة الخوف والأمن، ولا أظن أننا أصحاب الدور الكامل في هذا الوضع ولا تقع علينا وحدنا مسؤلية الحل، بل تقع المسؤلية على المجتمع بالكامل.

 

 

رأى الصحفي عمرو بدر، مؤسس حركة بداية، أن الوقفة جزء من موقف الصحفيين الثابت والمدافع عن حق زملائهم المحبوسين، وللتضامن مع زميلهم خالد البلشي بعد البلاغ الكيدي من قبل وزراة الداخلية مضيفا، أن الصحفيين في حاجه ماسة لمواصلة نضالهم في مجال الحريات العامة وحرية الصحافة حتى يستطيعوا أن يحسنوا ظروف معيشة زملائهم المعتقلين وتوفير الرعاية الصحية لهم والسماح لهم بالزيارات.

وعن رعاية الرئيس السيسي لليوبيل الماسي فى حفل النقابة المقبل قال بدر" هذه سقطة تاريخية فى تاريخ لمجلس نقابة الصحفيين فمصر مصنفة الثانية عالميا في حبس الصحفيين ومحرومين حتى من الرعاية الصحية فالحريات الصحفية تتراجع والصحف تغلق، كل هذه الأجواء تبرهن إننا لا نريد رعاية من أحد.

 

 

شارك في الوقفة العشرات من الصحفيين وأعضاء مجلس نقابة الصحفيين منهم خالد البلشي ومحمود كامل وعدد من الصحفيين والنشطاء الحقوقيين وأسر أهالي المحبوسين.

 

ا

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان