رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مميش يوقع اتفاقية مع "ميتسوبيشي" لتطوير ترسانة بورسعيد

مميش يوقع اتفاقية مع ميتسوبيشي لتطوير ترسانة بورسعيد

أخبار مصر

مميش يوقع اتفاقية مع ميتسوبيشى اليابانية

مميش يوقع اتفاقية مع "ميتسوبيشي" لتطوير ترسانة بورسعيد

نهال عبد الرءوف 07 أبريل 2016 14:54

وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، مذكرة تفاهم مع Koji  Hasegawa المدير التنفيذي لشركة ميتسوبيشي اليابانية للصناعات الثقيلة MHI، لتطوير كل من ترسانتي بورسعيد البحرية وبور توفيق البحرية، وإنشاء ترسانة جديدة بموقع الجونة ببورسعيد.

 

وقال مميش إن مذكرة التفاهم تستهدف الاستفادة من خبرات الجانب الياباني في إعداد دراسات تطوير كل من ترسانتي بورسعيد البحرية وبور توفيق البحرية، علاوة على الدراسات اللازمة لإنشاء ترسانة جديدة بموقع الجونة ببورسعيد يضم أحواض جافة وروافع سفن، موضحاً أن هذه الدراسات تضم دراسات اقتصادية وفنية.


وأضاف أن مذكرة التفاهم تتضمن أيضًا تبادل الخبرات في مجال التدريب المهني، بهدف الارتقاء بالمستوى الفني للعمالة وخلق كوادر فنية على أعلى مستوى تكون قادرة على تنفيذ السياسات التطويرية التي تنتهجها الهيئة.


وشهد توقيع الإتفاقية المهندس أحمد عبد العزيز مدير إدارة الكراكات وعضو مجلس إدارة الهيئة، والمهندس سيد أبو الفتوح نائب مدير إدارة الترسانات، والمهندس حسن زغدان رئيس ترسانة بورسعيد البحرية، ووفد رفيع من مملثي المجموعة العالمية على رأسهم Masao Miyazaki، المدير العام لبناء السفن، والسيد Takashi Mikogami نائب الرئيس لشئون البنية التحتية والآلات بالشركة.


وبختام مراسم توقيع الاتفاقية، أهدى الفريق مُهاب مميش درع القناة الجديدة لـ Koji  Hasegawa المدير التنفيذي لشركة ميتسوبيشي اليابانية للصناعات الثقيلة، تقديراً للتعاون المشترك والبنّاء بين الهيئة والمجموعة العالمية.

 

 

 

 

 

 

 

 


اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان