رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مستثمرو الإسماعيلية يناقشون مبادرة الـ" 200 مليار" مع البنك الأهلي

مستثمرو الإسماعيلية يناقشون مبادرة الـ 200 مليار مع البنك الأهلي

أخبار مصر

مستثمرو الإسماعيلية يناقشون مبادرة الـ" 200 مليار" مع البنك الأهلي

مستثمرو الإسماعيلية يناقشون مبادرة الـ" 200 مليار" مع البنك الأهلي

نهال عبد الرءوف - وولاء وحيد 07 أبريل 2016 13:54

نظمت جمعية المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية بالتنسيق مع البنك الأهلي المصري اليوم الخميس، مؤتمرًا للتعريف بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 200 مليار جنيه.

 

وقال المهندس مصطفى أبو حديد رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين الصناعيين بالإسماعيلية، أن الهدف من المؤتمر التعريف بمبادرة الرئيس وتفعيلها في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمقدرة بمبلغ 200 مليار جنيه بفائدة ميسرة 5% .

 

وأكد أبو حديد خلال المؤتمر الذي عقد بمقر الجمعية بالإسماعيلية وحضره رجال الأعمال وممثلين عن الغرفة التجارية أن المبادرة تعد الأولى من نوعها من حيث قيمة الفائدة الميسرة والتي لا تتعدى 5%.

 

وقال محمد أبو النور مدير منطقة القناة وسيناء بالبنك الأهلي إن المبادرة غير مسبوقة في تاريخ الجهاز المصرفي من حيث سعر العائد المتواضع الذي لا يتجاوز 5%، وذلك بهدف إنعاش مجالات الاقتصاد ووضع قيمة مضافة للمساهمة في إحداث تنمية اقتصادية، وبالتالي تقليل ما يتم استيراده من الخارج الأمر الذي سيؤثر بدوره على خفض سعر الدولار.


وأضاف أبو النور أن التمويل يتحدد طبقاُ لحجم المبيعات والذى يتراوح من مليون إلى 20 مليون جنيه لمشروعات الصغيرة، ومن 20 مليون حتى 100 مليون للمشروعات المتوسطة، أو طبقًا لقيمة رأس المال.

 

واستعرض شروط ومدة التمويل وأنواعه، حيث أشار إلى أن هناك نوعين من التمويل، الأول تمويل رأس المال العامل بمعنى تمويل تشغيل المصنع ويمكن للبنك أن يساهم فى التمويل حتى نسبة 70%، والثاني هو التمويل الاستثماري لتمويل أي أصل من أصول المشروع، ويمكن للبنك تمويل معدات مستعملة إذا توافر شرطين، وهما ألا يكون عمر المعدة الانتاجي أكثر من 5 سنوات، وألا تقل كفاءتها الإنتاجية عن 75%.

 

وأوضح أن الحد الأدنى والأقصى للقروض يتم تحديده بناءً على دراسة جدوى المشروع، لافتًا إلى أن المبادرة تتيح فترة 7 سنوات لسداد القرض من بينها فترة سماح عام، وتختلف المدة حسب طبيعة كل مشروع، حيث يمكن التسديد بمدة أقل من 7 سنوات.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان