رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

وكيل "النواب": العاهل السعودي فى البرلمان الأحد

وكيل النواب: العاهل السعودي فى البرلمان الأحد

أخبار مصر

النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب

وكيل "النواب": العاهل السعودي فى البرلمان الأحد

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 06 أبريل 2016 14:48

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين ملك السعودية، سيزور مجلس النواب يوم الأحد المقبل، خلال زيارته إلى مصر التى ستبدأ غدًا الخميس.

وأضاف وهدان، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين: "من المتوقع أن يحضر خادم الحرمين، جانبا من الجلسة العامة للبرلمان التى ستعقد يوم الأحد المقبل، والمخصصة لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بمناقشة برنامج الحكومة".

 

وتابع وكيل النواب: "من المتوقع ايضا ان يلقى خادم الحرمين خطابا، خلال حضوره جلسة البرلمان"، لافتا الى أن تلك الزيارة تعد زيارة تاريخية، نظرا لان الملك سلمان بن عبد العزيز، قامة وقيمة عربية كبيرة، وتعد تلك الزيارة الاولى له للبرلمان المصرى.

 

وأوضح أن البرلمان يثمن العلاقات التاريخية بين البلدين، والقضايا المشتركة بينهما والتى على رأسها قضايا الأمن القومى والدفاع العربى المشترك، الى جانب قضايا الاستثمار، لافتا الى ان السعودية هى الشريك العربى لدعم الاستثمارات فى مصر.

 

وأشار إلى أن حضور خادم الحرمين للبرلمان المصرى فى أول دور انعقاد له بعد ثورة ٣٠ يونيو، له دلاله خاصة ودعم لموقف مصر ومباركة لاكتمال خارطة الطريق، كما ان ذلك له مدلول اقليمى ودولى.

 

من ناحية أخرى، قال وهدان إن لجنة الصياغة المكلفة بإعداد تقرير اللجنة الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة، انتهت من عملها، وأعدت التقرير النهائى المقرر عرضه على البرلمان يوم الاحد المقبل للبدء فى مناقشته.

 

ونوه إلى أن مناقشة برنامج الحكومة قد تستغرق ١٠ الى ١٢ جلسة، لافتا الى ان الدستور حدد مدة ٣٠ يوما أمام البرلمان ليقرر موقفه بشأن برنامج الحكومة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان