رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يخطف طوني موسى.. نجوم سوريا يودعون بطل «باب الحارة»

كورونا يخطف طوني موسى.. نجوم سوريا يودعون بطل «باب الحارة»

ميديا

الفنان طوني موسى

كورونا يخطف طوني موسى.. نجوم سوريا يودعون بطل «باب الحارة»

كرمة أيمن 09 أغسطس 2020 23:55

دق فيروس كورونا، باب الوسط الفني مجددًا ليخطف الفنان السوري طوني موسى، ليرحل عن عالمنا، مساء اليوم الأحد، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بعد احتشاء عضلة القلب، وذلك أثناء تواجده بمستشفى الأسد الجامعي في العاصمة دمشق.

ونعت نقابة الفنانين في سوريا الممثل طوني موسى، مشيرة إلى أن الجثمان سيشيع من مشفى الأسد الجامعي إلى مثواه الأخير في مقبرة باب شرقي في دمشق.

 

ونشر الفنان باسم ياخور، صورة لطوني موسى، عبر حسابه بـ"إنستجرام"، وعلق قائلًا: "طوني موسى وداعا.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.. يالطيف قديش ودعنا أحباب وأصدقاء بهالسنة يارب دخيلك اتلطف فينا جميعًا وبكل اهلنا واخوتنا في سوريا وفي كل مكان". 

 

كما ودع الفنان والمؤلف السوري طلال مرديني، النجم طونى موسى، من خلال خاصية "ستوري" بحسابه بموقع التواصل الاجتماعي. 
 


طوني موسى، ممثل سوري من مواليد دمشق، بدأ مشواره الفني العام 1974 من خلال المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة، وأصبح عضوًا بنقابة الفنانين السوريين في سبتمبر 1985.

 

اشتهر طوني موسى، بأداء شخصية أبو منير المنشار في مسلسل "باب الحارة" الشهير، وترك بصمته في المسرح والسينما والدراما التليفزيونية، والإذاعة. 

من أشهر أعمال طوني موسى، على خشبة المسرح، "عودة الغائب"، "انكسر الحيط"، "مات وما تاب"، "الناس اللي في السما الثامنة"، "الرجل الذي على الملائكة". 

 

وكان له عدة مشاركات في السينما، من أبرزها: "عندما تغيب الزوجات"، "عشاق"، "الفخ". 


ودخل بيوت سوريا والوطن العربي من خلال الشاشة الصغيرة، ليشارك في عدد من المسلسلات الدرامية، منها: "باب الحارة"، "رجال وضباب"، "انتقام"، "بقايا دموع"، "غدًا يوم آخر"، "عذراء الرمال"، "وراء الشمس".، "فوزية"، "تخت شرقي".  
 

وعبر الأثير، شارك في ععد من المسلسلات الإذاعية، منها مسلسل "حكم العدالة" الشهير؛ ومسلسل "حكاية لها بداية مالها نهاية".


وأصاب فيروس كورونا، عدد من نجوم الفن والمشاهير في الوسط الفني، بعضهم استطاع أن يقاوم الفيروس اللعين وتماثل للشفاء، بينما لم يستطع أن ينجو منه عدد من النجوم. 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان