رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بمعرفة الطب الوقائي.. موعد ومكان تشييع جثمان الفنانة رجاء الجداوي

بمعرفة الطب الوقائي.. موعد ومكان تشييع جثمان الفنانة رجاء الجداوي

ميديا

موعد ومكان تشييع جثمان الفنانة رجاء الجداوي

بمعرفة الطب الوقائي.. موعد ومكان تشييع جثمان الفنانة رجاء الجداوي

محمد الوكيل 05 يوليو 2020 09:10

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، موعد ومكان عزاء الفنانة رجاء الجداوي، التي وافتها المنية صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 82 عامًا.

 

وذكر "زكي" في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن رجاء الجداوي فنانة قديرة ومحبوبة، أحبها الجميع وأحبتهم، وشاركتهم في كل المناسبات، لذلك الحزن عليها كبير للغاية، مضيفًا: "كانت متشبثة بالحياة وقاومت المرض لأطول فترة ممكنة.. عاشت من أجل الفن".

 

وأوضح أنه في الأيام الأخيرة التي كانت تستطيع الكلام فيها، طلب منها أن توجه كلمة للجمهور تطمئنهم على حالتها الصحية، قائلا: "التسجيل الصوتي الأخير ليها ده لو تفتكروه أنا اللي قولتها عليها.. قولتلها قولي كلمة طمني الناس.. بعدها بدأت تدخل في مراحل مش كويسة، فكنا بنتواصل مع أميرة بنتها والمستشفى.. امبارح بالليل كلمت المستشفى قالوا لي الحالة مش كويسة عشان كده لما تلقينا الخبر كنا مؤهلين".

 

وأشار نقيب الممثلين، إلى أن ابنتها توجهت للمستشفى لاستلام الجثمان، والتوجه لمقابر الأسرة في البساتين للدفن على الفور، وقد يكون ذلك في الساعة العاشرة صباحًا، بمعرفة الطب الوقائي.

وقبل وفاتها كانت الجداوي تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي داخل العناية المركزة في مستشفى أبوخليفة بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأجرت الراحلة رجاء الجداوي، منذ دخولها العزل الصحي بالمستشفى في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل "pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجتهما الثلاثة إيجابية للفيروس.

 

وتزوجت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي.

 

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل "السندريلا" للمخرج سمير سيف.

 

وتلقت الفنانة الراحلة تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصري عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن.

 

في عالم الفن، كان أول أفلام رجاء الجدواي "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

 

كما قدمت الفنانة الراحلة أفلام "إشاعة حب" و"ثمن الغربة" و"أيام في الحلال" و"بريق عينيك" و"عاد لينتقم" و"الوحل" و"البيه البواب" و"تيمور وشفيقة" و"الثلاثة يشتغلونها" و"كركر" و"مراتي وزوجتي" و"من 30 سنة".

 

وجمعت رجاء الجداوي علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم "حنفي الأبهة" ومسلسلي "أحلام الفتى الطائر" و"عوالم خفية" ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم".

 

أما المسلسلات فمن أبرز مسلسلاتها التلفزيونية "هند والدكتور نعمان" و"أوان الورد" و"تامر وشوقية" و"نونة المأذونة" و"عائلة الحاج متولي" و"شربات لوز" و"يوميات زوجة مفروسة أوي" و"في غمضة عين" و"لعبة النسيان" الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان