رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| من الاستغاثة للتعافي.. تجربة عمرو يسري مع كورونا

فيديو| من الاستغاثة للتعافي.. تجربة عمرو يسري مع كورونا

ميديا

الفنان عمرو يسري

فيديو| من الاستغاثة للتعافي.. تجربة عمرو يسري مع كورونا

كرمة أيمن 29 يونيو 2020 19:00

ضرب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الوسط الفني، بقوة، وطالت الجائحة عدد من النجوم، استطاع معظمهم من التغلب عليه والتعافي منهم، وتقاوم الفنانة رجاء الجداوي الفيروس منذ 37 يومًا بمستشفى الحجر. 

 

وكان الفنان عمرو يسري، آخر النجوم الذين أعلنوا شفائهم من فيروس كورونا، الذي أصيب به عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، ودخل في رحلة طويلة من الصراع.

 

وروى عمرو يسري، تجربته مع فيروس كورونا، خلال مقطع فيديو، نشره عبر حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: "شفت الموت بعيني، ربنا ما يكتبها على حد".

 

وأضاف: "وحشتوني أنا الحمد لله بقيت كويس وخفيت، مكنتوش سايبني بدعاكم، بشكركم من كل قلبي، حب الناس ده مش شيء بسيط كمية التليفونات اللي جاتلي من زمايلي وأصدقائي المقربين مش قادر أوصفه". 

وتابع: "حب الناس أكبر شيء أخدته في دنيتي، اكتشفت أن الناس بتحبني وربنا بيسبب الأسباب عشان تعرف قيمتك عند الناس، الأزمة عدت على خير وكانت مرحلة صعبة".

 

وأكمل: "مكنتش عارف لولا حبكم ودعمكم لي، كنت هاعيش إزاي، الرسائل التى تلقيتها من الجمهور واصدقائي الفنانين كانت السبب الرئيسي وراء شفاء رئتي من هذا الفيروس اللعين".

وقدم عمرو يسري، نصيحة للجمهور، قائلًا: "لازم تاخدوا بالكم كويس أوي وتاخدوا حاجات تديكم مناعة، مهما كنت عامل احتياطاتك بشدة من الفيروس، فنسبة إصابتك به ستكون كبيرة، فهو كأس وداير على الناس أجمع".

 

"عايز أرجع بلدي يا ريس"


وكان الفنان عمرو يسري، ضمن العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية، عندما صدر قرار بإغلاق الطيران الدولي، ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

وفي وقتها، نشر عمرو يسري، فيديو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ولم يتمالك من البكاء، وناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي للتدخل لمساعدته في العودة.
 

وقال إنه سافر من مصر إلى أمريكا يوم 3 مارس على أن يعود يوم 18 مارس، مؤكدًا إنه شعر بالخوف من استقلال طائرة العودة بعد انتشار فيروس كورونا لأن بها أكثر من 300 راكب.
 

وأضاف: "بعد كدة بدأ موضوع الحجر الصحي وتعليق الطيران، فسمعت عن طائرتين لعودة المصريين، الأولى يوم 3 أبريل والثانية 6 أبريل، وقتها تواصلت مع القنصلية المصرية وذهبت إلى مقرها لكني وجدتها مغلقة“.

 

وتابع: "فوجئت أن الطائرات ستقل المصريين من واشنطن، وأنا متواجد في نيويورك، والمسافة بينهما 5 ساعات على أقل تقدير، لذا لم استطع اللحاق بالطائرات". 

وأوضح: "هناك قرارات الآن بعودة العالقين، ولكن هناك بنود خاصة علي أن أوافق عليها قبل ركوب الطائرة، تتضمن دفع ثمن تذكرة الطيران، ومصاريف الحجر الصحي لمدة 14 يوما في مرسى علم"، موضحًا: "ثمن الغرفة المزدوجة في اليوم 750 جنيه، والفردية 1500 جنيه، ولأني بمفردي فلابد من أخذ غرفة فردية، ولمدة 14 يوما ستصل التكاليف بالإضافة إلى ثمن التذكرة إلى حوالي 25 ألف جنيه، ولا بد أن أدفع كل المصاريف قبل ركوبي الطائرة". 

 

وناشد عمرو يسري رالرئيس بالتدخل لحل أزمته مؤكدا أنه لا أحد يعرف كيف يعيش هو وآخرون في الولايات المتحدة منذ شهر وأكثر، وانهمر في البكاء بنهاية الفيديو مشددًا على رغبته في العودة إلى مصر، لكنه لم يستطع تحمل التكاليف.

 

 

وبعد أسابيع من عودته من أمريكا، كشف عدد من أصدقاء الفنان عمرو يسري، عن الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

 


 

عمرو يسري بدأ حياته الفنية عام 1991 بفيلم "رجل في ورطة"، ثم شارك في عدد من الأفلام أبرزها: "الجاسوسة حكمت فهمي، هارب إلى السجن، اغتيال، التحويلة، دانتيلا، صاحب صاحبه، حليم".
 

كما شار أيضًا في عدد من الأعمال الدرامية أبرزها: "يوميات ونيس ج3، أماكن في القلب، ظل المحارب، عايزة أتجوز"، وكانت أخر أعماله الفنية، في فيلم "ديليفري" عام 2016.

 

 

 

وهاجم فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" الوسط الفني والإعلامي، وأصاب عددًا من النجوم والمذيعين، لينتشر القلق بين النجوم وخاصة المخالطين لهم، كان آخرهم الفنان مصطفى درويش. 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان