رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«إحنا بنلبسها ليه؟».. الكمامة تثير غضب نسرين أمين والجمهور يتفاعل

«إحنا بنلبسها ليه؟».. الكمامة تثير غضب نسرين أمين والجمهور يتفاعل

ميديا

الفنانة نسرين أمين

«إحنا بنلبسها ليه؟».. الكمامة تثير غضب نسرين أمين والجمهور يتفاعل

كرمة أيمن 31 مايو 2020 17:09

عبَّرت الفنانة نسرين أمين، عن انزعاجها بسبب الكمامات التي فرض ارتداؤها كإجراء احترازي لعدم تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

 

ونشرت نسرين أمين، صورة عبر حسابها بموقع التغريدات القصيرة "توتير"، وكذلك عبر خاصية الاستوري بـ"انستجرام"، للكمامات والتحذير المكتوب على العلبة. 


وعلقت على الصورة، قائلة: "مكتوب إنه لا يحمى من الكورونا (كوفيد ١٩) امال إحنا بنلبسه ليه؟؟؟ يا ريت حد يفيدنا". 

 

 

 

وتفاعل الجمهور مع الفنانة نسرين أمين، مؤكدين أن الكمامة لا تحمي من الكورونا، ولكن تقلل من انتقال العدوى وانتشار الفيروس. 

 

ولم تخلُ الاجابات من السخرية، لتأتي عدد من الإجابات أنهم يرتدون الكمامة خوفًا من دفع الغرامة التي تقدر بـ 4000 جنيه، فيما علق البعض أن الشركة تكتب أن الكمامة لا تمنع الإصابة من كورونا، خوفًا من أن يقوم أي مصاب برفع دعوى قضائية ضد الشركة. 

 

ونشر عدد من المغردين، صورًا توضح كيف تقلل الكمامة من فرصة انتقال العدوى، فيما تفاعل أخرون بنشر كوميكس ساخرة من الأفلام. 

 

يذكر أن، نسرين أمين شاركت مؤخرًا في الموسم الدرامي الرمضاني 2020 مسلسل "لما كنا صغيرين"، إخراج محمد علي وتأليف أيمن سلامة وبطولة ‏خالد ‏النبوي ‏ومحمود ‏حميدة ‏وكريم ‏قاسم، ‏ريهام ‏حجاج ‏ونسرين ‏أمين ونبيل عيسى ومحمود حجازي وهاني عادل‎.‎‏


 

 

 

 

 

 

 


 

 

يشار إلى أنه أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن تسجيل 1367 إصابة جديدة بكورونا ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، فضلًا عن وفاة 34 حالة جديدة، وخروج 182 من مستشفيات العزل والحجر الصحي. 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة ، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

 

وكشف "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و913 حالة وفاة.

 

وكانت وزيرة الصحة والسكان، دكتورة هالة زايد، ناشدت في بيان سابق قبل ساعات قليلة،  المتعافيين من فيروس كورونا بعد مرور 14 يومًا على شفائهم، بالتوجه إلى أقرب مركز خدمات نقل الدم تابع لوزارة الصحة والسكان بالمحافظات، للتبرع بالبلازما للمساهمة في علاج الحالات الحرجة من مرضى فيروس كورونا.

 

وكشفت الصحة عن  نجاح تجربة حقن بلازما المتعافيين لـ 30 حالة من الحالات المصابة بالفيروس، مشيرًة إلى أن  بلازما دم المتعافين تحتوي على أجسام مضادة للفيروس.

 

كما أكدت الصحة على اعتماد نتائج الفحص الإكلينيكي وأشعة الصدر والتحاليل المعملية كوسائل لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، وبدء تلقي العلاج لحين ظهور نتيجة المسحة (pcr)

 

وأكدت الوزيرة أنه تم التوسع في عدد المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا وزيادتها إلى 376 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين في حال ظهور أعراض فيروس كورونا، التوجه إلى تلك المستشفيات حيث سيتم استقبال المرضى وإجراء الفحوصات اللازمة، والتشخيص طبقًا لتعريف الحالة، مع مراعاة التاريخ المرضي لكل مريض، وذلك لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر والتي تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وللتيسير على المواطنين في تلقي الخدمة العلاجية. 

 

وذكر الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت خلال جولتها بتحويل  جميع المرضى المتواجدين بكافة الأقسام بمستشفى المطرية التعليمي،  الذين يعانون من أمراض أخرى غير فيروس كورونا، إلى مستشفى معهد ناصر، والمستشفيات التخصصية، وذلك ليعمل المستشفى بكامل طاقته لخدمة مرضى فيروس كورونا، بإجمالي 700 سرير.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان