رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

رعاية 5 نجوم.. فاكهة وحلويات لمصابي كورونا في السعودية «صور»

رعاية 5 نجوم.. فاكهة وحلويات لمصابي كورونا في السعودية «صور»

ميديا

فاكهة وحلويات لمصابي كورونا في السعودية

رعاية 5 نجوم.. فاكهة وحلويات لمصابي كورونا في السعودية «صور»

محمد الوكيل 28 مارس 2020 13:57

نشر كاتب سعودي يدعى عناد العتيبي، صورًا للطعام الذي تقدمه وزارة الصحة السعودية، داخل الحجر الصحي في المملكة لمرضى فيروس كورونا المستجد.

 

وعلق "العتيبي" على الصور التي نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر" قائلاً: "وزارة الصحة تطلق على من يتم عزلهم صحيًا "ضيوفنا" من مواطنين ومقيمين، وجبات وحلويات، رعاية 5 نجوم".

وتوضح الصور أنواع كثيرة في طبق الطعام المغلف الذي يحتوي على الخضراوات والعناصر اللازمة لدعم جهاز المناعة، بالإضافة إلى الفاكهة والحلوى.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية منذ أسابيع قليلة، اكتشافها حالات مخالطة لأجانب مصابة بفيروس كورونا، لتفرض إجراءات العزل الصحي التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان