رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

على غرار المدارس.. طلاب الجامعات: الاكتفاء بعمل بحثي بسبب كورونا

على غرار المدارس.. طلاب الجامعات: الاكتفاء بعمل بحثي بسبب كورونا

ميديا

مطالب جامعية بالاكتفاء بعمل بحث بسبب كورونا

بدلا من الامتحانات

على غرار المدارس.. طلاب الجامعات: الاكتفاء بعمل بحثي بسبب كورونا

محمد الوكيل 27 مارس 2020 09:25

جدد عد من طلاب الجامعات، مطالبهم بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والاكتفاء بعمل بحثي، على غرار بعض المراحل التعليمية الأخرى، بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الاكتفاء بعمل بحث للجامعات"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وأكد طلاب الجامعات أن حياتهم أهم من التعليم، مُناشدين وزير التعليم العالي الاستجابة لمطالبهم حرصًا على حياتهم، كما أوضح آخرون أن حياتهم أيضًا معرضة للإصابة بالفيروس، مثل باقي عناصر المجتمع.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تفاصيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل المختلفة، فى ظلّ تعليق الدراسة بالمدارس لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

 

ومن المقرر وفقا لتصريح الوزير، أن تغطي الاختبارات الإلكترونية لأولى وثانية ثانوي، المحتوى التعليمى للترم الثانى حتى 15 مارس وسوف يعقد للصف الأول الثانوى فقط المعروف بالاختبار التجريبى دون إجرائه للصف الثانى الثانويين، نظرًا للظروف الصعبة؛ حيث يستخدم الطالب الشريحة أو الواي فاي في المنزل.

 

أما امتحانات الثانوية العامة ستعقد فى لجان على مستوى الجمهورية مع زيادة عددها وزيادة الوقاية الصحية والمسافات بين الطلاب بين الطلاب، وستكون الامتحانات فيما درسه الطالب من أول العام حتى 15 مارس الجاري فقط.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، قرر يوم الثلاثاء الماضي، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق لمدة أسبوعين من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تقوم بها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

ويشمل القرار توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، أي خلال الفترة من الساعة السابعة حتي الساعه السادسة صباحا، وإلى جانب غلق كافة المحال والمولات والمنشآت التجارية ابتداءً من الخامسة مساءً إلى السادسة صباح اليوم التالى.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان