رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«الغوا التيرم حياتنا في خطر».. مطالب جامعية مجددة بسبب كورونا

«الغوا التيرم حياتنا في خطر».. مطالب جامعية مجددة بسبب كورونا

ميديا

مطالب جامعية بإلغاء الفصل الدراسي الثاني بسبب كورونا

«الغوا التيرم حياتنا في خطر».. مطالب جامعية مجددة بسبب كورونا

محمد الوكيل 25 مارس 2020 09:46

ناشد عدد من طلاب الجامعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، إلغاء الفصل الدراسي الثاني، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ودشن الطلاب، عبر موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الغوا الترم حياتنا في خطر"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأكد الطلاب أن حياتهم أهم من الامتحانات، والدراسة في الفصل الدراسي الثاني، فيما رأى آخرون أنهم لم يدرسوا سوى شهر واحد في الفصل الدراسي الثاني، فكيف يتم امتحانهم فيه.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه في كل مرحلة من مراحل دخول فيروس كورونا مصر، اتخذت الحكومة عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأشار مدبولي، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا دفعتنا إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية الجديدة يتم تطبيقها ابتداءً من اليوم الأربعاء.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان