رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

ضحايا شباك التذاكر.. أفلام من متعة الشاشة الكبيرة للعزل المنزلي

ضحايا شباك التذاكر.. أفلام من متعة الشاشة الكبيرة للعزل المنزلي

ميديا

ضحايا شباك التذاكر

ضحايا شباك التذاكر.. أفلام من متعة الشاشة الكبيرة للعزل المنزلي

سارة القصاص 24 مارس 2020 11:14

مع إغلاق دور السينما في جميع أنحاء العالم ، والتزام المشاهدين بقرارت العزل المنزلي والابتعاد عن التجمعات كإجراء وقائي، تأثر عدد من الأفلام التي طرحت مؤخرا.

 

وكان لفيروس كورونا ضحاياه في شباك التذاكر، والذي تسبب في خسائر مادية كبيرة لهذه الأفلام التي طرحت ومنها:

 

ONWARD

 

كان فيلم الرسوم المتحركة "ONWARD"من ضحايا فيروس كورونا، الفيلم الذي طرح في مطلع مارس الماضي، جاء بالتزامن مع انتشار الفيروس المستجد.

 

حاول فيلم ONWARD جمع إيرادات في شباك التذاكر على مدار شهر متحديا الظروف التي يشهدها العالم، وجمع 103 ملايين دولار حول العالم، لكن يعتبر رقما قليلا جدا بالمقارنة مع إيرادات أفلام ديزني للرسوم المتحركة.

 

ومع إغلاق المزيد من دور السينما كل يوم ، قررت ديزني إحضار الفيلم إلى خدمة البث الخاصة بها "ديزني بلاس" أول إبريل القادم، بالإضافة إلى إتاحة الفيلم للشراء عبر الإنترنت.

 

تدور قصة فيلم "Onward" حول شقيقين من الأقزام، وهما في سن المراهقة، ايان وبارلي لايت فوت، واللذين يقعان في عالم خيالي في الضواحي، حيث يقومان برحلة لاكتشاف ما إذا كان لا يزال هناك القليل من السحر لقضاء يومهم الأخير، مع والدهما الذي توفي عندما كانا صغارا.


يقوم بالأداء الصوتي في فيلم "Onward"، النجوم: "توم هولاند، كريس برات، جون راتزينبرجر، جوليا لويس دريفوس، اوكتافيا سبنسر."

 

 

Bloodshot

 

من الأفلام التي كانت ضحية فيروس كورونا في شباك  التذاكر أيضا، كان فيلم فان ديزل الجديد "Bloodshot"، حيث حقق إيرادات ضعيفة .

 

وحقق ما يقرب من 24 مليون دولار ، فلم يستطع حتى تخطي  ميزانية العمل التي وصلت إلى 45 مليون دولار أمريكي، كما قرر صناعة طرحه على منصات البث لتعويض الخسائر.

 

والفيلم  الذي كان يعتبر بداية سلسلة تنوي الشركة المنتجة تقديمها، حالفها الحظ السيء في أول محاولاتها، والعمل من إخراج "ديف ويلسون"، ومن بطولة "مايكل شين، تالوله رايلي، سام هيوين"،  وتأليف جيف وادلو وإريك هيزر. 

 

تدور أحداث الفيلم حول راي جاريسون والذي يجسده "فين ديزل"، وهو جندي قتل في معركة، وأعيد مرة أخرى إلى الحياة من خلال تقنية حديثة تمنحه القوة وتحوله إلى شخصية خارقة، ثم يلاحق الرجل الذي قتل زوجته، أو الذي يعتقد أنه قتل زوجته، وسرعان ما يتعلم "راي جاريسون"، أنَّه لا يمكن الوثوق بكل ما تعلمه.

 

 

نداء البرية

خسر العمل ما يقرب من 30 مليون دولار، حيث حقق العمل 107 مليون في شباك التذاكر، ومع انتشار فيروس كورونا وشل صناعة السينما واغلاق دور العرض، لم يستطع العمل تخطي ميزانيته التي وصلت إلى 135 مليونا.

 

يحكي الفيلم قصة مغامرة للكلب "باك"، الذي يعيش في أحد المزارع لكنه تتغير حياته عندما يسرق من المنزل الذي يعيش فيه، ليجد نفسه وسط حياة البرية، ثم  يقابل رجلا لتنشأ علاقة بينما تغير حياتهما.

 

 الفيلم من بطولة "كارين جيلان، هاريسون فورد، جين لويزا كيلي، دان ستيفنز، تيري نوتاري، كولين ووديل " ومن إخراج كريس ساندرز.

 

 

The Invisible Man

 

كان فيلم الرعب "The Invisible Man"، يسير بخطى جيدة في شباك التذاكر العالمي، ونجح في جمع ما  يقرب من 123 مليون دولار و تخطى ميزانيته التي وصلت إلى 7 ملايين دولار.

 

لكن مع إغلاق دور العرض قرر صناع العمل طرحه أيضا على المنصات الإلكترونية ليصل للجمهور العالق في منزله.

 

تدور أحداث "The Invisible Man" حول فتاة تدعى سيسيليا، تتلقى خبر وفاة خطيبها، وبينما هي تحاول تجاوز الأمر وبناء حياتها من جديد تكتشف أن حبيبها مازال على قيد الحياة، وتحاول إثبات أنه على قيد الحياة.

 

يشارك في البطولة: إليزابيث موس، ألديز هودج، بينديكيت هاردي، هارييت داير، ستورم ريد، أوليفر جاكسون كوهين، ومن تأليف وﺇﺧﺮاﺝ لاي وانيل.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان