رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «COVID-19».. أول فيلم مصري عن فيروس كورونا

فيديو| «COVID-19».. أول فيلم مصري عن فيروس كورونا

ميديا

فيلم COVID-19

فيديو| «COVID-19».. أول فيلم مصري عن فيروس كورونا

كرمة أيمن 23 مارس 2020 17:29

وسط حالة الهلع والخوف التي تسود العالم عقب تفشي فيروس كورونا المستجد في الأرجاء، قرر المخرج الشاب مهند الدسوقي، أن يخرج للنور أول فيلم مصري يتحدث عن الفيروس. 

 

وطرح المخرج مهند الدسوقي، فيلم قصير بعنوان " COVID-19"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي و"يوتيوب"، يتحدث عن فيروس كورونا منذ لحظة انتشاره في الصين في ديسمبر 2019، وظهوره في إيطاليا، ووصوله إلى مصر. 

 

تستعرض قصة الفيلم القصير "COVID-19" خلال 8 دقائق، ظهور فيروس كورونا في مصر في 14 يومًا، وتعامل المصريون معه سواء بالخوف واخذ الاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، أو عدم اللامبالة وإطلاق الإيفهات والاستهانة بالموقف. 

 

وتتطور الأحداث مع مرور الأيام، وأدى الاستهتار بالموقف لنقل الكثير من العدوى، بطرق تكاد بسيطة يسلط الفيلم عليها الضوء، وفي اليوم الخامس ظهرت الحالات المصابة بعدد كبير. 

 

ويرصد الفيلم وصول عدد الوفيات في اليوم الـ 14 إلى 168 حالة وفاة في مصر، كما يتطرق إلى الاجراءات التي أتخذتها مصر، مثل تعليق الدراسة وإغلاق المحلات في السابعة مساءً. 

 

ويوجه الفيلم عدد من الرسائل منها: "بالنسبة لنا فيروس كورونا ليس أسوأ وباء نواجهة.. لأن الجهل أخطر منه وأسوأ بكثير.. إذا كنت لا تهتم لنفسك على الأقل اهتم لإحبائك.. خليك واعي.. خليك عاقل.. خليك إنسان.. خليك في البيت". 

 

 

ويضم الفيلم مجموعة من الشباب المصريين من بينهم، كاتب العمل محمد المغربي، ويشارك في تمثيله عدد من الوجوه الجديدة ، بالإضافة لمدير التصوير عبد الرحمن سالم، وجرافيك: مصطفى علي، خدع بصرية: ماجا، وتصميم البوستر: اسماء اسماعيل، ومساعد مخرج أول: أحمد غمري، ومخرج منفذ عبد الرحمن راجي.

 

وكانت آخر أعمال المخرج مهند الدسوقي، الفيلم القصير "عزازيل" ويحكي عن ابليس ومشكلته مع سيدنا ادم وهو من تأليف وتمثيل واخراج مهند الدسوقي وتصوير محمد مجدي، وجرافيك مصطفي علي، ومساعد مخرج محمد رجب، وميكب ارتيست ندي ابراهيم، ومحمد رجب، ومن المقرر عرض الفيلم بعد مشاركته في عدد من المهرجانات.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان