رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

شاهد| «اتصور وأنت بالكمامة».. حملة مصرية لمواجهة فيروس كورونا

شاهد| «اتصور وأنت بالكمامة».. حملة مصرية لمواجهة فيروس كورونا

ميديا

اتصور وأنت بالكمامة.. حملة لمواجهة فيروس كورونا

شاهد| «اتصور وأنت بالكمامة».. حملة مصرية لمواجهة فيروس كورونا

محمد الوكيل 23 مارس 2020 13:30

دشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "اتصور وانت بالكمامة"، لتوعية المواطنين بخطورة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وتفاعل عدد كبير من رواد "تويتر" مع الهاشتاج الذي تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وقام عدد كبير من رواد "تويتر" بنشر صورهم وهم يرتدون الكمامات خارج المنزل وأثناء ذهابهم للعمل، مُتمنين رفع الوباء، وعودة الحياة الطبيعية مرة أخرى.

وبلغت حصيلة الإصابة بفيروس كورونا فى مصر حتى أمس الأحد، 327 حالة و14 حالة وفاة، وذلك بعدما سجلت وزارة الصحة بالأمس 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميع هذه الحالات كانوا من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

 

كما أعلنت الصحة أيضًا تسجيل 4 حالات وفاة جديدة وهم: مواطنة تبلغ من العمر 51 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، وآخر يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن رابع يبلغ من العمر 56 عامًا.

 

ووصل عدد الذين تماثلوا للشفاء 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان