رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

جوجل تطلق موقعا إلكترونيا لمواجهة كورونا.. سيتم طرحه بلغات أخرى

جوجل تطلق موقعا إلكترونيا لمواجهة كورونا.. سيتم طرحه بلغات أخرى

ميديا

جوجل تطلق موقعا إلكترونيا لمواجهة كورونا

جوجل تطلق موقعا إلكترونيا لمواجهة كورونا.. سيتم طرحه بلغات أخرى

محمد الوكيل 22 مارس 2020 09:40

تواصل شركة محرك البحث الشهير "جوجل" المساهمة في محاربة فيروس كورونا المستجد، حيث أطلقت موقعًا إلكترونيًا جديدًا مخصصًا للمعلومات الخاصة بالفيروس في الولايات المتحدة.

 

وقالت الشركة في بيان لها، إنها عملت مع الهيئات والسلطات ذات الصلة من أجل إطلاق موقع "google.com/covid19"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

 

وتابعت: "يتكون الموقع الجديد من موارد وروابط تركز على أمراض الجهاز التنفسي القاتلة الخاصة بفيروس كورونا، وسبل الوقاية منه ومصادر المعلومات المحلية المتعلقة به".

 

وواصلت "جوجل" أن الموقع، الذي أطُلق في الولايات المتحدة، سيكون متاحًا بلغات أخرى وفي دول أخرى خلال الأيام المقبلة.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان