رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. البرادعي: مصر ستواجه أزمة صحية وتحديات اقتصادية غير مسبوقة

بسبب كورونا.. البرادعي: مصر ستواجه أزمة صحية وتحديات اقتصادية غير مسبوقة

ميديا

البرادعي يحذر من تداعيات فيروس كورونا في مصر

بسبب كورونا.. البرادعي: مصر ستواجه أزمة صحية وتحديات اقتصادية غير مسبوقة

محمد الوكيل 21 مارس 2020 10:41

رأى الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، أن مصر ستكون أمام أزمة صحية وتحديات اقتصادية غير مسبوقة، بسبب فيروس كورونا المستجد، والمتفشي في العديد من دول العالم.

 

"البرادعي" قال في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "مصر بسبب الكورونا ستكون كغيرها من الدول أمام أزمة صحية وتحديات اقتصادية غير مسبوقة لمده ليست قصيرة".

 

وتابع: "الشفافية، التوعية بما هو قادم، خطة متكاملة، مسؤولية كل فرد في تنفيذها، الانضباط والتكاتف المجتمعي هي أمور أساسية، الوقت ليس في صالحنا ولكن عَلى قَدرِ أَهلِ العَزمِ تَأتي العزائم".

وبلغ إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا المستجد، التي جرى تسجيلها في مصر حتى أمس الجمعة هو 285 حالة من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 8 حالات وفاة.

 

وكشفت وزارة الصحة فى بيان لها مساء الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا

اعلان

اعلان