رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«أمنستي»: 5 أشياء يمكن القيام بها من المنزل أثناء انتشار كورونا

«أمنستي»: 5 أشياء يمكن القيام بها من المنزل أثناء انتشار كورونا

ميديا

5 أشياء يمكن القيام بها من المنزل أثناء انتشار كورونا

«أمنستي»: 5 أشياء يمكن القيام بها من المنزل أثناء انتشار كورونا

محمد الوكيل 21 مارس 2020 10:15

طرحت منظمة العفو الدولية، العديد من الأمور التي يمكن القيام بها من المنزل، في ظل انتشار فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي، ما تسبب في بقاء العديد بمنازلهم.

 

وحسب المنظمة الحقوقية، تتمثل هذه الأشياء في تطوير المهارات التي تعزز المساواة والاحترام في جميع أنحاء العالم، وتساهم في تحسين استغلال الوقت، وجاءت هذه المهام كالآتي:ــ

 

1ــ قوموا بمشاركة شيء إيجابي ويحث على التفاؤل

قد يكون من الصعب تقبّل جميع الأخبار الآن، لماذا لا تقومون بمشاركة شيء إيجابي، مثل مقطع فيديو لأشخاص يظهرون تضامنًا خلال هذا الوباء أو قصة إخبارية جيدة عثرتم عليها عبر الإنترنت؟.

 

2ــ ثقفوا أنفسكم

أحسنوا استغلال وقتكم، فهناك الكثير من المواد التثقيفية حول حقوق الإنسان التي يمكنكم دراستها.

 

3ــ تعلموا من دروسنا التوجيهية على يوتيوب

لقد حاولنا استيعاب بعض قضايا حقوق الإنسان الخطيرة في مقاطع فيديو يمكن عرضها بسهولة، علموا أنفسكم كيفية اكتشاف الأخبار الكاذبة أو الاحتجاج بصورة سلمية.

 

4ــ ساعدوا الآخرين في استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنتم ماهرين في استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، فيمكنكم مساعدة أولئك الذين قد لا يمتلكون هذه المهارة، قوموا بتوجيه الأشخاص من خلال استخدام تطبيقات المراسلة ووسائل التواصل الاجتماعي، واتصلوا بهم لتظهروا لهم عن بعد كيفية البحث عن المساعدة، والعثور على مصادر موثوقة، ونصائح عبر الإنترنت.

 

5ــ أظهروا لهم تضامنكم وقدّموا العناية للآخرين

في مثل هذه الأوقات، هناك العديد من الطرق التي يمكنكم من خلالها مساعدة من حولك.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان