رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«احنا في ضهرك»| مصريون بالخارج يفتحون بيوتهم للعالقين.. وبالداخل يعرضون المساعدة

«احنا في ضهرك»| مصريون بالخارج يفتحون بيوتهم للعالقين.. وبالداخل يعرضون المساعدة

ميديا

احنا في ضهرك.. حملة مصرية بسبب كورونا

بسبب وباء كورونا

«احنا في ضهرك»| مصريون بالخارج يفتحون بيوتهم للعالقين.. وبالداخل يعرضون المساعدة

محمد الوكيل 18 مارس 2020 22:50

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، حملة مكثفة بعنوان "احنا في ضهرك"، لمحاولة الوصول لأي أسرة مصرية أو عربية خارج مصر، لديها بعض الأزمات في السفر بسبب تعليق الطيران، إثر فيروس كورونا المتفشي عالميًا.

 

وعرض عدد كبير من المصريين بالخارج، مساعدتهم للعالقين في الدول الأخرى، سواء مساعدات مادية أو تذاكر الطيران أو الاستضافة المفتوحة حتى عودة حركة الطيران مرة أخرى.

 

كما نشر كل شخص من المصريين بالخارج، اسمه وعنوان منزله ورقم هاتفه الخاص، كما قام بتحديد مكانه على خريطة "جوجل ماب" لسهولة لوصول إليه.

ولم يقتصر الأمر على المصريين بالخارج فقط، حيث قام عدد من المصريين بالداخل بتدشين "جروب" يحمل نفس الاسم، "احنا في ضهرك"، لمساعدة الأهالي كل حسب منطقته، ممن لا يستطيعون النزول للشوارع وشراء مسلتزماتهم الشخصية.

وقال آدمن الجروب: "الفكره كلها بتدور إن في ناس كتير أهلها جوة مصر مش عارفين يتحركوا بسبب الظروف اللي في العالم كله بسبب فيروس كورونا "COVID-19"، واحنا طول عمرنا في ظهر بعض كشباب حابب يحط بصمته في ظل هذه الأزمة".

 

وتابع: "من واجبنا إننا نساعد الكل، وقررنا نعمل جروب يضم أكبر عدد من الشباب سواء جوة مصر أو برا مصر، يقدر يساعد على حسب منطقته أو المنطقه القريبة منه، فلو انت مغترب وأهلك كبار في السن ومش قادرين ينزلوا يشتروا حاجتهم، أنا أو غيري نقدر نشتري الحاجه دي ونوصلها لحد عندهم".

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقًا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان