رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي عن كورونا: المعركة ستطول وواجبنا التركيز على الفئات الأكثر ضعفا

البرادعي عن كورونا: المعركة ستطول وواجبنا التركيز على الفئات الأكثر ضعفا

ميديا

البرادعي يدعو إلى التركيز على الفئات الأكثر ضعفا بسبب كورونا

البرادعي عن كورونا: المعركة ستطول وواجبنا التركيز على الفئات الأكثر ضعفا

محمد الوكيل 18 مارس 2020 14:55

رأى الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، أن معركة فيروس كورونا ستطول، مطالبَا بضرورة التركيز على الفئات الأكثر ضعفًا.

 

"البرادعي" قال في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "مجهود جبار يبذل وأخبار مشجعة عن كورونا.. الهند تحرز تقدما نحو العلاج؛ كندا وأمريكا وإسرائيل يتقدمون نحو التوصل إلى مصل، انخفاض الحالات المصابة فى كوريا".

 

وتابع: "الصين تغلق آخر مستشفى مخصص للكورونا، والمعركة مع ذلك ستطول، وواجبنا التكاتف لحماية بعضنا لبعض والتركيز على سلامة الفئات الأكثر ضعفًا".


وواصل: "الحاضر والمستقبل مرهونان بالعلم والتعليم وإذا كان هناك مشروع قومى يفوق أي مشروع آخر بفراسخ فهو القضاء على الأمية "ربع المصريين"، وإذا كنت تعتقد أن التعليم مكلفا فقارنه بتكلفة الجهل".

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان