رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيسبوك تدعم الشركات الصغيرة بـ100 مليون دولار لمواجهة كورونا

فيسبوك تدعم الشركات الصغيرة بـ100 مليون دولار لمواجهة كورونا

ميديا

فيسبوك تدعم الشركات الصغيرة بـ100 مليون دولار لمواجهة كورونا

فيسبوك تدعم الشركات الصغيرة بـ100 مليون دولار لمواجهة كورونا

محمد الوكيل 18 مارس 2020 14:00

أعلنت شركة موقع التواصل  الاجتماعي "فيسبوك"، عن خطة جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تتمثل في إنشاء برنامج منح بقيمة 100 مليون دولار، في صورة قروض وخدمات إعلانية للشركات الصغيرة المتضررة من الفيروس القاتل.

 

وذكرت الشركة في بيان لها، أن الخطة تستهدف مساعدة ما يصل إلى 30 ألف شركة حول العالم، موضحة أنها ستكشف عن المزيد من تفاصيل الخطة عندما تتوافر، وأنها ستبدأ تلقي طلبات الحصول على المساعدة خلال الأسابيع المقبلة.

 

وتابعت شركة "فيسبوك": "تركيزنا منصب على الحفاظ على سلامة الناس من خلال ضمان إطلاعهم الدائم على المعلومات الدقيقة، وتقديم الدعم لخبراء الصحة حول العالم وحظر المعلومات المضللة، ونحن دائمًا ومثل الجميع  نفكر في أحبائنا ومجتمعاتنا وجميع من تأثروا حول العالم".

 

وحسب البيان، يقدم البرناج دعمًا حيويًا لمساعدة الشركات والأعمال التجارية الصغيرة حتى تتمكن من مواصلة نشاطها التجاري واستمرار قدرتهم على دفع رواتب الموظفين، على أن تبدأ العمل مع الشركات المستهدفة في أكثر من 30 دولة تعمل فيها "فيسبوك".

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان