رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. وفاة أول مصري بسبب كورونا في إيطاليا

بالفيديو.. وفاة أول مصري بسبب كورونا في إيطاليا

ميديا

تفاصيل وفاة أول مصري بسبب كورونا في إيطاليا - صورة أرشيفية

بالفيديو.. وفاة أول مصري بسبب كورونا في إيطاليا

محمد الوكيل 18 مارس 2020 13:10

أعلنت الجالية المصرية في إيطاليا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وفاة أول شاب مصري، بفيروس كورونا المستجد، والمنتشر مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

وذكرت صفحة "المصريين في إيطاليا"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بكل الحزن والأسى ننقل إليكم نبأ وفاة أول ضحيتين من الجالية العربية إثر وباء كورونا".

 

وتابعت: "الشاب المصري أحمد الفار في مستشفى مدينة برجامو، والطبيب السوري الدكتور عبد الستار عيروض في مدينة بياتشينزا، نسأل الله أن يغفر لهما ويرحمهما ويدخلهما الفردوس الأعلى بلا حساب ولا سابقة عذاب".

كما نشرت صفحة "المصريين في إيطاليا"، مقطع فيديو لأحد الدعاة بإيطاليا، وهو يعلن نبأ وفاة أول ضحيتين من الجالية العربية في إيطاليا بسبب فيروس كورونا.
 

وتوفي المئات في إيطاليا وأصيب الآلاف، جراء الفيروس الغامض، لتتحول إيطاليا إلى بؤرة انتشار للمرض في أوروبا والعالم.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان