رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

واتساب يحذر مستخدميه من رسالة احتيال جديدة بسبب كورونا.. ما هي؟

واتساب يحذر مستخدميه من رسالة احتيال جديدة بسبب كورونا.. ما هي؟

ميديا

واتساب يحذر مستخدميه من رسالة احتيال بسبب كورونا

واتساب يحذر مستخدميه من رسالة احتيال جديدة بسبب كورونا.. ما هي؟

وكالات 15 مارس 2020 21:21

حذر تطبيق المراسلات الفورية، واتساب، مستخدميه من رسالة احتيال جديدة، يتم تداولها بين الأشخاص عبر التطبيق الشهير، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وحسبما ذكرت صحيفة "express" البريطانية، تدعي الرسالة الكشف عن علاج للفيروس المستجد والمنتشر عالميًا، وشارك مستخدمو واتساب، صورة للرسالة التي تلقوها، والتي تشير إلى أنه يمكن معالجة كورونا بـ"ماء الثوم المسلوق".

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكرا متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

 

ومن ناحية أخرى، حتى اليوم الأحد، أصاب فيروس كورونا، نحو 158 ألفا في 155 دولة وإقليما، توفي منهم قرابة 5 آلاف و850، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان