رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

واجهوا المخاطر.. البرادعي يدعو الدول العربية لنبذ الخلافات والتصدي لكورونا

واجهوا المخاطر.. البرادعي يدعو الدول العربية لنبذ الخلافات والتصدي لكورونا

ميديا

البرادعي يدعو الدول العربية لنبذ الخلافات والتصدي لكورونا

واجهوا المخاطر.. البرادعي يدعو الدول العربية لنبذ الخلافات والتصدي لكورونا

محمد الوكيل 14 مارس 2020 11:53

دعا الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، الدول العربية إلى ضرورة تجنب الخلافات، والبحث عن إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا المتفشي مؤخرًا في العديد من دول العالم.

 

"البرادعي" قال في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أرى أن العالم كله اليوم دون استثناء ينظر إلى الكورونا كأخطر وباء يهدد البشرية على امتداد قرن من الزمان، ومن المتوقع أن تكون له تداعيات إنسانية وخيمة إذا لم نبذل كل جهد ممكن لاحتوائه، أرجو ان يرقى التعامل معه إلى مستوى الخطر الذي يشكله والذي يَجُنبُّ أي اعتبارات أخرى".

وتابع في تغريدة أخرى: " تقوم هذا الأسبوع مجموعات مختلفة من الدول بعقد اجتماعات عبر الفيديو كونفرنس لتنسيق السياسات والإجراءات بشأن كرونا منها مجموعة الدول السبعة؛ دول جنوب آسيا؛ الصين مع دول وسط وشرق أوروبا، مطلوب أن تقوم الدول العربية كلها بدون استثناء بعمل مماثل لمواجهة خطر يتعدى الحدود والخلافات".

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان