رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا| مؤذن كويتي أثناء رفع الأذان: «الصلاة في بيوتكم».. فيديو

بسبب كورونا| مؤذن كويتي أثناء رفع الأذان: «الصلاة في بيوتكم».. فيديو

ميديا

مؤذن كويتي يدعو للصلاة في المنزل بسبب كورونا

بسبب كورونا| مؤذن كويتي أثناء رفع الأذان: «الصلاة في بيوتكم».. فيديو

محمد الوكيل 14 مارس 2020 11:03

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوضح صوت مؤذن في أحد المساجد في الكويت، وهو يقول أثناء الأذان "الصلاة في بيوتكم".

 

ويأتي ذلك عقب قرار وزارة الأوقاف الكويتية، أمس الجمعة، بإيقاف خطبة وصلاة الجمعة والجماعة في المساجد وحتى إشعار آخر كإجراء احترازي بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

 

 

وقالت الوزارة في بيان لها: "بناء على توجيهات الجهات الصحية في البلاد وعلى فتوى هيئة الإفتاء في الوزارة فقد تقرر إيقاف خطبة وصلاة الجمعة حتى إشعار آخر".

 

وأوضحت في البيان بأن صلاة الجمعة تسقط عن المسلمين في حال انتشار وباء، وطالبت المواطنين بصلاة الظهر في منازلهم.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 100 حالة بعد اكتشاف 20 حالة، كما أعلن وزير الاعلام الكويتي أمس الجمعة، إغلاق جميع الحدائق العامة في جميع مناطق البلاد، حتى إشعار آخر وفي حال عدم الالتزام فسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان