رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا والطقس.. تأجيل الدراسة في مصر حديث أولياء الأمور بـ«تويتر»

بسبب كورونا والطقس.. تأجيل الدراسة في مصر حديث أولياء الأمور بـ«تويتر»

ميديا

تأجيل الدراسة في مصر حديث أولياء الأمور

بسبب كورونا والطقس.. تأجيل الدراسة في مصر حديث أولياء الأمور بـ«تويتر»

محمد الوكيل 14 مارس 2020 10:46

جدد عدد من أولياء الأمور مطالبتهم بتأجيل الدراسة، بسبب حالة الطقس السيئ التي تضرب البلاد منذ أول أمس الخميس، بالإضافة إلى تفشي فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "تأجيل الدراسة في مصر"، تصدر قائمة التريدات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وطالب أولياء الأمور بضرورة تأجيل الدراسة في مصر، حرصًا على حياة أولادهم، مناشدين كافة المسئولين بإصدار مثل هذا القرار.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "نطمئن السادة أولياء الأمور أن هذه الإجراءات وقائية ولا تدعو لأي قلق، كما نهيب بالسادة أولياء الامور بعدم الاعتداد بأي معلومات يتم تداولها عن كورونا وعلاقته بالدراسة والمدارس المصرية، دون أن تكون صادرة رسميًا عن الوزارتين.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سوف تستمر الدراسة في جمهورية مصر العربية في المدارس والجامعات بلا تغيير مع بدء الأسبوع الجديد، مشيرًا إلى أنه لا تغيير في جدول الامتحانات ولا في الخريطة الزمنية التي أعلنتها الوزارة في بداية العام الدراسي الحالي.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان