رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

صحفي أمريكي تعافى من كورونا: «مبسوط من الرعاية المصرية»

صحفي أمريكي تعافى من كورونا: «مبسوط من الرعاية المصرية»

ميديا

الصحفي الامريكي المتعافى من فيروس كورونا

يروي كيف أصابه الفيروس بمصر..

صحفي أمريكي تعافى من كورونا: «مبسوط من الرعاية المصرية»

أحلام حسنين 12 مارس 2020 11:33

كشف الصحفي الأمريكي مات سويدار، الذي وثق رحلته من بالإصابة فيروس كورونا عبر الباخرة النيلية بالأقصر إلى الحجر الصحي، أنه تعرض للإصابة بالفيروس قبل مغادرة مصر بساعتين فقط.

 

وأكد الصحفي الأمريكي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان عبر برنامجه "مساء dmc""، أنه يتمتع الآن بصحة جيدة، وتأكد من تعافيه من فيروس كورونا بعدما كشفت نتائج جميع التحاليل التي أجراها عن سلبية الحالة.

 

 

واستطرد :"صحتي كويسة جدا، وآخر تحاليلي النتيجة طلعت سلبية، والرعاية الطبية والأطباء وطاقم التمريض على أعلى مستوى، وكانوا جميعا سعداء من نشري للي بيحصل معايا على السوشيال ميديا، ومبسوط من الرعاية المصرية".

 

وأعرب الصحفي الأمريكي مات سويدار عن سعادته بزيارته لأماكن عديدة في مصر، مضيفا :"المصريون ساعدوني في تعلم بعض الكلمات باللغة العربية مثل كلمة "منديل" و "شكرا حبيبي".

 

وأشار إلى أنه استمر في المستشفى لمدة 9 أيام، معربا عن حبه لمصر وتمنيه العودة  لبلاده وأصدقائه، وزيارة مصر مجددا بسبب علاقات الدفء والحب مع المصريين الذين تواصل معهم.

 

 

ولفت الصحفي الأمريكي إلى أنه زار أماكن عديدة في مصر، منها الأهرامات والمعابد، وبينما كان على بعد ساعتين من مغادرته لمصر لكن ظهرت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال مات سويدار، عبر حسابه على تويتر: "هذا هو آخر تيشيرت اشتريته قبل اختبار فيروس كورونا.. شكراً لجميع أصدقائي المصريين الجدد وأطيب تمنياتي، ولكل شخص في المنزل أحصل على طعام صحى لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا".

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج  7 حالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، من مستشفى العزل من إجمالي 27 حالة، ممن تحوّلت نتائج تحاليلهم من إيجابية لسلبية، عقب تلقيهم الرعاية الطبية بحسب بيان الصحة، وتمام شفائهم وفقًا لارشادات منظمة الصحة العالمية.

 

 

إضافةً إلى ذلك  تعافي الحالة الأولى المكتشفة في مصر لشخص أجنبي كان حاملًا للفيروس ليصبح إجمالي المتعافين 8 حالات حتى الآن، وعلى الجانب الآخر كشفت عن تسجيل 7 حالات جديدة مصابة  بفيروس كورونا.

 

وكشف مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة،  خالد مجاهد أن الـ7 حالات التي غادرت مستشفى العزل اليوم، بينهم 6 مصريين وحالة لشخص أجنبي، بعد التأكد من سلبية تحاليلهم للمرة الثانية والاطمئنان عليهم.

 

وأشار إلى تسجيل 7 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ووفق إرشاداتها، لافتًا إلى أن من بين تلك الحالات 6 مصريين بالإضافة إلى حالة لشخص أجنبي، ليصبح عدد الحالات التي تم تسجيل إيجابيتها للفيروس في مصر 67 حالة.

 

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنّه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان